بقية المحافظاتمحليات

بحضور محافظ المحافظة .. مكتب #الإعلام ينظم الندوة العلمية حول صناعة السلام في #أبين

أبين – زنجبار (حضرموت21) خاص – نبيل ماطر 
نظم مكتب إعلام محافظة أبين يوم أمس الأحد في ديوان السلطة المحلية ( المجمع الحكومي القديم) بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين الندوة العلمية تحت عنوان (دور الإعلام في تعزيز السلام ) التي تقام تحت رعاية اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ أبين وشارك فيها مدراء عموم الإعلام في المحافظات المحررة ( عدن – لحج – الضالع) و عدد من الإعلاميين وتهدف الندوة الى نشر ثقافة السلام في محافظة ابين ومديرياتها وكيفية ترشيد الخطاب الإعلامي بما يساهم في نشر ثقافة السلام في المجتمع وتنخرط هذه الندوة ضمن برنامج المكتب ضمن مشروع التأهيل والتدريب الذي من خلاله يقوم مكتب الإعلام بتأهيل الكوادر الإعلامية وطاقم مكتب الإعلام وفروعه في المديريات.
وخلال إفتتاح الندوة العلمية تحدث اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين عن الدور الريادي والفعال الذي يلعبه مكتب الإعلام في المحافظة في تعزيز السلام من خلال تبني خطاب إعلامي معتدل يهدف الى لملمة الصفوف والتعايش في جميع فئات المجتمع .
مشيدا” بدور مكتب الإعلام في تفعيل مكاتب الإعلام في مديريات المحافظة و تنظيم هذه الندوة العلمية الهادفه التي نحن في حاجة لها في تعزيز السلام من خلال الافكار النيرة التي تساهم بشكل ايجابي في تعزيز الدور الإعلامي في صناعة السلام في محافظة أبين .
متمنيا” للجميع الاستفاده القصوى من هذه الندوة العلمية والخروج بتوصيات ومقترحات تطبق على ارض الواقع لخدمة محافظة أبين .
ومن جانبه اوضح الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب إلاعلام بأبين ان الندوة تهدف لتعريف الإعلاميين بمفاهيم السلام وتعزيز الوعي الإعلامي لدى المجتمع وكيفية توظيف الإعلام السلمي لصنع حياه جديدة ملؤها بالسلام والمحبه والتسامح والتعايش السلمي والمساواة بين الافراد , والابتعاد عن التفرقة والعنصرية والمناطقية ونبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد النسيج الإجتماعي.
واشار باعزب ان الإعلام رسالة سامية تحمل في طياتها كل معاني السلام والمحبة والإخاء و معاول البناء وتحافظ على النسيج الإجتماعي و ترشيد الخطاب الإعلامي الهادف والذي يجب ان يكون جزء” من الحل لاجزء من المشكلة , ليستطيع الإعلام القيام بدوره الحيوي والهام في تعزيز السلام في محافظة أبين.
وخرجت الندوة التي حاضر فيها المحاضر سامح مقشع بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي ستطبق عملياً في المحافظة والمحافظات المحررة.
حضر الندوة المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام مديرية زنجبار و مستشار المحافظ لشئون الإستثمار عبدالناصر اليزيدي و خلود محمد القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمراة في أبين ومدراء عموم مكاتب الاعلام في المحافظات المحررة لحج سعدان اليافعي والضالع ناصر الشعيبي وعدن عبدالقادر الرباش نائب مدير مكتب اعلام العاصمة عدن .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: