fbpx
مجتمع مدنيمحليات

في أختتام #دورة تدريبية بـ #عدن خاصة بالدعم و المناصرة… الحميدي يؤكد ضرورة وجود وعي مجتمعي لمناصرة قضايا التعليم

عدن (حضرموت21) خاص 

أختتم الإئتلاف اليمني للتعليم للجميع يوم الثلاثاء بالعاصمة عدن دورة تدريبية حول المناصرة وكسب التأييد استهدفت عدد من قادة و أعضاء منظمات المجتمع المدني المحلية العاملة في عدن و تهدف الدورة إلى تعزيز وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني حول مهارات إعداد وتنفيذ حملات المناصرة والحشد والتأييد واستراتيجياتها وأدواتها من اجل مناصرة قضايا التعليم و تهيئة بيئة ملائمة لبناء شراكة فاعلة مع الجهات الحكومية تفضي إلى  حل عدد كبير من القضايا التنموية.

 وخلص المشاركون في الدورة إلى الاتفاق على رؤية مشتركة لبلورة خطط واقعية لمناصرة  القضايا ذات الأولوية وفي مقدمتها قضايا التعليم.

 و في حفل اختتام الدورة أكد رئيس الدائرة الإعلامية في الإئتلاف اليمني للتعليم للجميع  عبد القاهر الحميدي مدرب الدورة  أن هذا البرنامج التدريبي يمثل  بداية عملية لبناء شراكات فاعلة تسهم  بصورة مباشرة في خلق وعي مجتمعي يؤيد ويناصر قضايا التعليم  في إطار الخطط الإستراتيجية القائمة على التشبيك ، كما أشار إلى حصول المشاركين على المهارات اللازمة لتنفيذ حملات المناصرة في الواقع المجتمعي للمساهمة في حل عدد كبير من القضايا العالقة من أثار الحرب .

 هذا و عبر المشاركين بالدورة التدريبية عن سعادتهم بالمحاور التدريبية التي تضمنتها الدورة و التي شكلت عملا ًمهارياً حقيقياً لبناء قدراتهم  و التي تمكنهم من توظيفها في خدمة الكثير من القضايا و التي تحتاج إلى مناصرة منظمات المجتمع المدني كجزء بسيط في طريق الحل لها .

 يذكر أن الإئتلاف اليمني للتعليم للجميع يدعو إلى التعليم المجاني والإلزامي ونوعية جيدة للتعليم الأساسي ومكافحة الأمية بين الكبار والتخفيف من عمالة الأطفال والعمل للحد من تسرب الأطفال من التعليم وتعبئة الإرادة السياسية والتربوية وتوفير الموارد الجديدة لدعم التعليم .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: