مجتمع مدنيمحليات

نقابة المعلمين والتربويين #الجنوبيين فرع #الضالع تؤكد التزامها بالقرارات الصادرة من النقابة العامة بشأن الاضراب

الضالع (حضرموت21) خاص – نظمي محسن ناصر 

عقدة نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين فرع الضالع اجتماعها التشاوري مع روؤساء فروع النقابة في مديريات الضالع صباح اليوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020 .

في مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة وفي الاجتماع الذي ترئسة الاستاذ / محمد علي القاضي نائب رئيس نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين محافظة الضالع وحضرة روؤساء فروع النقابة في مديريات الحصين / الشعيب/الضالع/جحاف/ الازارق وعددآ من قيادات العمل النقابي و التربوي في الضالع .

وقد كرس هذا اللقاء لمناقشة الوضع التربوي والتعليمي الذي تعيشة الضالع وكذا الوقوف امام حقوق المعلمين الجنوبيين الضائعة و المسلوبة من قبل الحكومة اليمنية بصورة تعسفية وعنصرية من خلال ممارسة سياسة الاذلال و التجهيل للمعلمين وطلاب شعب الجنوب على حدا سواء في محاولة دنيئة لسلب المعلم الجنوبي حقوقة المشروعة في العيش الكريم من جهة و افراغ العملية التربوية و التعليمية من محتواها السامي والنبيل ليحل محلها تفشي الجهل والامية بين اوساط المجتمع الجنوبي واجيالة الحاضرة.

وبعد نقاش مستفيض بروح السؤولية الملقاة على عاتقهم خرج المجتمعون بعددآ من القرارات والتوصيات وكانت كالتالي :

جديد داخل المقالة

1) تأييد قرارات النقابة العامة للمعلمين و التربويين الجنوبيين .

2) دعوة جميع مدارس وطلاب محافظة الضالع وكذا مجالس الاباء بالتضامن مع حقوق المعلمين من خلال تنفيذ وقفة احتجاجية في كل مدارس الضالع في كل يوم خميس من كل اسبوع.

3) القيام بعمل تصعيدي للنقابة كل 15 يوم وتنفيذ وقفة احتجاجية امام مبناء المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية بالمحافظة .

4) متابعة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية بالمحافظة لوضع حلول مناسبة لدعم المعلمين ومساندتهم ومنها :

* اعتماد سلة غذائية لكل معلم ومعلمة .

* عودة ال 20% من الضرائب التي يتم خصمها من رواتب المعلمين اسوة بالعاصمة عدن .

* التوجية لمكتب الصحة با اعطاء المعلمين كروت علاج مجاني .

وفي ختام الاجتماع كلف المجتمعون كلآ من :

الاستاذ/ محمد علي القاضي نائب رائيس نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين محافظة الضالع و الاستاذ/ علي الجعدي المسؤول المالي لنقابة المعلمين الجنوبيين بالمحافظة والاستاذ/ علي محسن علي الشاعري مدير مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة بالعمل على متابعة النقاط التي ذكرت في محضر الاجتماع لدى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية بمحافظة الضالع.

وفي نهاية الاجتماع شكر نائب رائيس نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين فرع الضالع الاستاذ/ محمد علي القاضي جميع الحاضرين على تفاعلهم وتلبيتهم لعقد هذا الاجتماع كما اشاد بمدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة وكافة طاقمها التدريسي والاداري بقيادة الاستاذ/ علي محسن علي على دورهم الكبير في الاعداد والتهيئة لاستضافة مثل هذة اللقاءات الهامة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: