مجتمع مدنيمحليات

#ميديا ساك تدشن أولى جلساتها النقاشية بعنوان أضرار سابقة و #كوارث مستقبلية ” صافر وشامبيون نموذج “

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) إعلام المؤسسة
دشنت مؤسسة ميديا ساك أولى جلساتها النقاشية عبر برنامج ZOOM، بعنوان أضرار سابقة وكوارث مستقبلية (صافر وشامبيون نموذج)، بمشاركة رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة السابق الدكتور عبدالقادر الخراز، ومنسق الشبكة العالمية للحد من مخاطر الكوارث باليمن الدكتور ياسر باعزب، والصحفية المهتمة بالقضايا البيئية والتواصل العلمي الأستاذة سحر محمد. 
ويأتي تدشين الحلقة النقاشية ضمن برنامج “دور الإعلام في نشر التوعية بقضايا التلوث البيئي”، الذي تنفذه مؤسسة ميديا ساك عبر برنامج الزوم خلال شهر سبتمبر الجاري.
وأعطى الدكتور عبدالقادر الخراز خلال المحور الأول شرحاً مفصلاً حول صافر وخطورة التسرب النفطي وأضراره على اليمن ودول خط البحر الاحمر جميعها، موضحاً الفرق بين صافر وتشامبيون والأضرار التي حدثت اثناء جنوح الباخرة تشامبيون في مدينة المكلا بساحل البحر العربي، وطالب الخراز بضرورة التوعية الإعلامية وحملات المناصرة المكثفة للقضية.
واستعرضت الأستاذة سحر محمد في المحور الثاني أهمية دور الإعلام البيئي في نشر التوعية لقضايا التلوث البحري، ووصفت التغطية الإعلامية لقضية صافر بالتغطية الضعيفة والتي لم تحقق الأهداف المرجوة، ووضعت خلال المحور بعض المقترحات للحملات الإعلامية القادمة بخصوص صافر او أي من القضايا البيئية التي تؤرق اليمنيين.
من جانبه لخّص الدكتور ياسر باعزب في المحور الثالث الفرق بين صافر وتشامبيون في التغطية الإعلامية، مشيراً إلى أن القضيتين لم تلاقي حقها في التغطية الإعلامية والتحقيقات الاستقصائية المناسبة، مناشداً بضرورة تأهيل الإعلاميين في جانب الإعلام البيئي وكتابة التقارير حول القضايا البيئية.
وفي ختام الحلقة النقاشية التي أدارتها الإعلامية هويدا الفضلي وشارك فيها عدداً من المهتمين بالمجال البيئي، تقدمت المدير التنفيذي لمؤسسة ميديا ساك الأستاذة أرينا باسماعيل بكلمة شكر للمتحدثين لمشاركتهم في الحلقة وإثرائهم الجلسة بمعلومات ومقترحات،التي ستسعى المؤسسة بأن تضيفها إلى قائمة اهتماماتها خلال الفترة القادمة، من خلال تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية في هذا الجانب.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: