مجتمع مدنيمحليات

مكتب #التربية والتعليم بمديرية #تريم ينظم #دورة في إعداد وإنتاج الوسائل التعليمية

تريم (حضرموت21) خاص 

برعاية مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الأستاذ الدكتور محمد أحمد فلهوم دشن يوم الإثنين 21/سبتمبر/2020م الأستاذ أحمد محفوظ بارفيد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تريم دورة إعداد وإنتاج الوسائل التعليمية يرافقه عدد من رؤساء الأقسام بالإدارة .

حيث تحدث بارفيد عن أهمية هذه الدورة وهدفها في إيصال الدرس للمتعلمين بواسطة الوسيلة التعليمية التي تساعد في تقريب فهم الطلاب للدروس كما أشاد بالتنظيم والإعداد الناجح لها مقدما شكره وتقديره لقسمي التدريب والتأهيل والوسائل التعليمية في المتابعة والتنسيق الجيد لها مشيرا الى ضرورة التفاعل في هذه الدورة والإستفادة من خبرات مدربيها الأستاذ الموجه خالد الهادي والأستاذ الموجه عمر بارفيد.

ثم تكلم الأستاذ رامي بزعل رئيس قسم الوسائل التعليمية وأشار الى أن هذه الدورة استهدفت خمسون معلما من المدارس الأساسية والأهلية رؤساء شعب 1-3 وأنه تم توزيع المعلمين على قاعتين قاعة مكتب التربية والتعليم وبها 25معلما ويدرب فيها الموجه خالد الهادي وقاعة مدرسة 22مايو للبنات وبها 25معلما ويدرب فيها الموجه عمر بارفيد .

هذا وختم تدشين الدورة بكلمة القاها رئيس قسم التدريب والتأهيل الأستاذ خالد باغوث معرجا في كلمته الى ضرورة نقل ماأستفادوه المتدربين في هذه الدورة الى زملاءهم المعلمين بالمدارس وإنتاج وسائل تعليمية متنوعة تستفيد منها المدرسة من البيئة المحلية.

جديد داخل المقالة

حضر التدشين أيضا الأستاذ علي سويدان رئيس قسم التعليم العام والأستاذ ابراهيم العامري رئيس قسم التوجيه التربوي.

الجدير ذكره أن هذه الدورة ستستمر لمدة يومين للفترة من 21-22سبتمبر وسيشمل اليوم الأول عصفا ذهنيا ومناقشات جماعية حول الوسائل التعليمية وأهدافها وأهميتها من خلال تقسيم المتدربين الى مجموعات وأما اليوم الثاني سيكون تطبيق لما تعلموه وإعداد نماذج من الوسائل التعليمية سيتم إنتاجها من البيئة المحلية.

 

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: