بقية المحافظاتمحليات

تشكيل لجنة لترتيب ومعالجة أوضاع #المقاومة الجنوبية في محافظة #أبين

Aa

أبين (حضرموت21) خاص 

احتضنت مدينة زنجبار بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعاً لعدد من قيادات المقاومة الجنوبية في المحافظة.

وألقى العميد عبدالله الحوتري، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، كلمة خلال اللقاء، أكد فيها على “أن المقاومة الجنوبية لم تكن وليدة اليوم ولا العام 2015م، ولكنها تكونت منذ قيام قوات الاحتلال اليمني مهاجمة قوات جيشنا الجنوبي الأبي في حرف سفيان”.

وطالب الحوتري قيادات المقاومة الجنوبية بتقديم رصد شامل لجميع الشهداء والجرحى الذين سقطوا في ميادين الشرف والنضال دفاعا عن الجنوب بشكل عام، ومحافظة أبين بشكل خاص.

وأضاف الحوتري قائلاً:” تقع علينا مسؤوليات كبيرة تتطلب منا اليوم العمل الجاد لأبين ومنها قضية الشهداء والجرحى وقضايا الثأر ، لذا وجب أن تطابق أقوالنا أفعالنا على الأرض، وأن نخلص نوايانا وأن نبرز جهودنا لشارعنا الجنوبي”.

وكان اللقاء الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم، قد شهد إلقاء عدد من الكلمات، أبرزها كلمة القائد محمد جواس قائد محور أبين، والذي استعرض فيها المؤامرات التي تعرضت لها محافظة أبين في المراحل كافة.

aser

وأضاف جواس قائلاً:” نحن في أمسّ الحاجة اليوم إلى إعادة الثقة لأنفسنا للتغلب على كثير من المشكلات والمعضلات، وذلك من خلال الكلمة الطيبة البعيدة عن كلمات الوعيد والتحدي والتمني واستخدام القوة التي جعلت الغالبية العظمى من شريحة الشباب فريسة سهلة للانحراف والتطرف الديني”.

وأكمل جواس حديثه قائلاً:” يهمنا اليوم أن نرى أبين متعافية خالية من الأزمات ومن دوامة الاحتقان، ولن يتم ذلك إلا من خلال العمل بكل مانستطيع ومواجهة السلبيات والممارسات في المحافظة”.

واختتم جواس كلمته مخاطبا قيادات ومنتسبي المقاومة الجنوبية بالقول:” يجب علينا كمقاومة جنوبية أن نقف صفا واحداً لنبذ أي اعتداءات، وإزاحة كل من يعترض تنميتها، لأن أبين تزخر بالكوادر العسكرية والأمنية والمثقفين وغيرها من الكوادر” .

كما ألقى القائد حاتم محمود اليافعي، شقيق الشهيد ابو اليمامة ، ،كلمة عن أسر الشهداء، أكد فيها الثبات والصمود في ميادين الشرف والنضال.

وأضاف :”من أبين الشموخ والإباء نشد على أيادكم أيها المناضلين المقاومين للعمل من أجل استعادة دولة الجنوب على كامل ترابها، والوقوف صفا واحدا ضد الفساد ونبذ العنصرية”.

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة للمتابعة والتواصل مع المقاومة في مديريات المحافظة لعقد لقاء موسع، لإعادة ترتيب المقاومة الجنوبية في أبين، برئاسة العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، وعضوية كلاً من:

العميد محمد جواس قائد محور أبين، والعميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني أبين، والعقيد محمد دحروج، وناصر اليزيدي، ويسلم الشروب أركان اللواء 11 صاعقة، والأستاذ محمد الشقي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: