اخبار المملكة العربية السعودية

#السعودية تعلن عن ضبط خلية #إرهابية مرتبطة بإيران

الرياض ( حضرموت21 ) متابعات

أعلنت السلطات الأمنية السعودية، اليوم الإثنين، عن ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وكالة واس عن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة في السعودية، ان الخلية الإرهابية التي تم ضبطها تلقى عناصرها تدريبات عسكرية وميدانية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات .. مشيراً إلى أن التحريات الأمنية قادت إلى تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منها وكراً لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات .

وفند المسؤول السعودي نتائج العملية الأمنية التي شملت القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم (10) متهمين، ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة .. لافتاً إلى أن مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن.

واضاف أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة، وشملت المضبوطات أكواع متفجرة بحالة تشريك، وفتيل متفجرات وصاعق متفجر كهربائي ومجموعة كبيرة من المكثفات ومحولات كهربائية ومقاومات إليكترونية تستخدم في التشريك وتصنيع المتفجرات.

كما شملت المضبوطات كميات من البارود وعبوات تحتوي على مواد كيميائية وأجهزة إرسال واستقبال إشارات كهربائية، ومفاتيح استقبال دائرة كهربائية، وأجهزة تنصت متطورة، إلى جانب رشاشات كلاشنكوف وبندقيات ومسدسات وملابس عسكرية، وأجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة إتصالات لاسلكية وأجهزة خرائط قارمن وأدوات أخرى .

وأشار المسؤول الامني إلى أن الجهات المختصة باشرت تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخلياً وخارجياً، وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات إجراءاتها للقضاء

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: