عربي وعالمي

الرئيس #الأمريكي يعلن توزيع 150 مليون فحص سريع في الولايات المتحدة للكشف عن #كورونا

واشنطن ( حضرموت21 ) متابعات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، توزيع 150 مليون فحص سريع في الولايات المتحدة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19) في غضون 15 دقيقة.

وقال الرئيس الامريكي ترامب “ان 50 مليون فحص ستذهب لحماية المجتمعات الأكثر ضعفاً،و أن الأولوية ستكون لمعلّمي المدارس ودور رعاية المسنّين والجامعات التي تخدم تاريخياً السود والسكان الأصليين”.

واعتبر خبراء الصحّة العامة في الولايات المتحدة ،أنّ الفحص المخبري الفائق الدقة الذي لا تُعرف نتيجته إلا بعد خمسة أو سبعة أيام يصبح عملياً عديم الفائدة لأنّ مرحلة الذروة في انتقال العدوى تكون في العادة قد مرّت والمرض تفشّى..مشيرين الى إنّ الفحص السريع يوفّر وقتاً ثميناً للغاية بالمقارنة مع الفحص المخبري التقليدي.

ويعد هذا الفحص الذي ابتكرته شركة آبوت، أقلّ دقّة من الفحوصات المخبرية التقليدية “بي سي آر” ما يعني أنّه لن يكتشف عدداً معيّناً من الإصابات، إلا أن هؤلاء الخبراء يؤكّدون أنّه في ما يتعلق بالصحّة العامة، فهو أكثر فاعلية لأنّه يتيح إجراء أعداد مضاعفة من الاختبارات وبالتالي يمكّن في المحصّلة من اكتشاف أعداد أكبر بكثير من الإصابات.

وكانت شركة آبوت حصلت في نهاية أغسطس بصورة عاجلة على ترخيص بتسويق هذا الفحص، الوحيد من نوعه حتى اليوم في الولايات المتحدة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: