أخبار حضرموت

انتقالي #حضرموت يشيد بموقف اتحاد النقابات بالمحافظة ويعبر عن دعمه لقرارته المناصرة لمطالب المواطنين

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ،

بمكتبه بمقر القيادة ، بمدينة المكلا ، صباح اليوم الثلاثاء ، قيادة الاتحاد العام لنقابات العمال بساحل حضرموت ..

ويأتي اللقاء الذي حضره نائب رئيس القيادة ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، والدكتور حسن صالح الغلام ، نائب رئيس القيادة لشؤون الجامعات ، في إطار التحضيرات والمشاورات التي يجريها اتحاد نقابات العمال بساحل حضرموت ، مع مختلف المكونات السياسية والمهنية والاجتماعية ، لاتخاذ قرار بشأن التصعيد الجماهيري ، تنفيذا لما جاء في بيانه الصادر قبل أسبوع ، والذي طالب فيه السلطة المحلية والحكومة باتخاذ إجراءات سريعة لحل أزمة الكهرباء وإيقاف تدهور العملة ..

وفي اللقاء ، أبلغ الأستاذ عوض سالم باكونة رئيس اتحاد نقابات العمال بساحل حضرموت ، قيادة انتقالي حضرموت أن الاتحاد سيعقد غدا الأربعاء اجتماعا عموميا للجان النقابية بمرافق المحافظة ، لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها ، عقب تجاهل السلطة المحلية والحكومة لبيان الاتحاد ، والذي عبر فيه الاتحاد عن دعمه وتأييده لمطالب المواطنين ، وأنذرهم بالتصعيد، إذا لم يستجيبوا لتلك المطالب

وأكد باكونه ، وعلي عبدالله الحبشي الأمين العام المساعد للاتحاد ، رئيس اتحاد النقابات بمديرية المكلا ، عزم الاتحاد على المضى قدما في الخطوات التصعيدية ، بعد مضي أكثر من أسبوع من إصدار بيانه الذي أنذر فيه السلطة المحلية والحكومة بالاضطرار لاتخاذها ، إذا لم يستجيبوا لمطالب المواطنين .

وأشادت قيادة انتقالي حضرموت بالموقف الوطني للاتحاد ومناصرته لقضايا المواطنين ..

معبرة عن دعمها وتأييدها لأي قرارات يتخذها .. داعية عمال وموظفي حضرموت لتوحيد كلمتهم والوقوف خلف نقابتهم ، بوصفها مكسب مهني يستطيعون من خلاله توصيل صوتهم وتحقيق مطالبهم النقابية العادلة ..

حضر اللقاء عضوا الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الأستاذ صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية ، والأستاذ محمد برك الكثيري القائم بأعمال مدير الإدارة الجماهيرية ..

وكان اتحاد نقابات عمال حضرموت قد أصدر عقب اجتماع للجانه النقابية في 22 من الشهر الجاري ، بيانا صحفيا ، أعلن فيه وقوفه الكامل مع مواطني المحافظة الذين يعانون من أوضاع متردية ، بسبب سوء الخدمات ، وتدني مستوى دخل الفرد ، مع الإرتفاع الفاحش للسلع والخدمات .. منتقدا الفساد المتراكم في المؤسسات والدوائر الحكومية ..

منذرا بالتصعيد والدعوة لعصيان مدني شامل في ساحل حضرموت ، إذا لم يتم الإستجابة السريعة لمعالجة تلك الاختلالات وتحقيق مطالب المواطنين الملحة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: