fbpx
مجتمع مدنيمحليات

بمناسبة اليوم العالمي #للقلب : يوم مفتوح وتوعوي بمركز نبض #الحياة لأمراض وجراحة القلب فرع بـ #سيئون

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

نظم مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب فرع سيئون التي تديره مؤسسة امراض القلب الخيرية يوما مفتوحا مجانيا لمرتاديه من مرضى القلب من وادي وصحراء حضرموت ومن مختلف محافظات المجاورة في مختلف اقسامه وتوزيع بروشرات توعوية تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام .

واوضح المدير الاداري لمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب فرع سيئون الاخ / سامي اكرم باشعيب , بأن العالم في هذا اليوم يحتفل باليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام وقد احتفلت مؤسسة امراض القلب الخيرية في بهذه الاحتفالية عبر مركزها الرئيسي بالمكلا وفرعه في سيئون من خلال ما سمته باليوم المفتوح التي تحتفل به كل عام .

واشار بأن فرع سيئون حديث التأسيس حيث تم افتتاحه في اغسطس 2019م  من قبل المؤسسة بالتعاون المشترك مع السلطة المحلية بالوادي ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان جاء لتخفيف معاناة المرضى وتخفيف العبء عن ذويهم من خلال السفر للخارج ومتابعة حالاتهم بشكل مستمر بالمركز حيث اكثر المترددين على عيادات المركز الرئيسي بالمكلا من وادي حضرموت وفي نفس الوقت حاجة الوادي لمركز متخصص في القلب .

ولفت باشعيب بأن اليوم المفتوح بالمركز بسيئون بمناسبة اليوم العالمي للقلب شمل جميع اقسام المركز من معاينة تشخيصية واشعة الايكو والفحوصات المختبرية والادوية جميعا بالمجان , اضافة الى توزيع بروشرات توعوية حول امراض القلب والوقاية منها .

واشار بأن المركز فرع سيئون قد عمل على برنامج الطبيب الزائر منذ عام الى يومنا هذا اي من سبتمبر 2019م من خلال مبارة الاطباء الاستشاريين من المركز الرئيسي حيث يباشر كل اسبوع استشاري بالمركز بصورة دائمة وفي مقدمتهم البرفسور / عبدالناصر منيباري والدكتور : طيب علي بافضل والدكتور / محمد الحمادي والدكتور / محمد مبارك الفلق .

منوها بانه بلغ عدد المترددين بالمركز من اغسطس 2019م – اغسطس 2020م اجمالي 3996 مريض ومريضة من وادي وصحراء حضرموت وعدد من المحافظات المجاورة .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: