أخبار حضرموت

ناشطون يفتحون النار على المحافظ البحسني للمطالبة بحصة وادي #حضرموت من مبيعات النفط

المكلا ( حضرموت21 ) باسل بامعس

تداول نشطاء على منصة “فيس بوك” سلسلة منشورات تفيد بتمنع محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني إرسال حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط الخام والتي تقدر بنحو 130 مليون دولار.

وأرسلت الحكومة اليمنية المقيمة في العاصمة السعودية (الرياض) حصة محافظة حضرموت من مبيعات النفط الخام خلال العامين الأخيرين البالغة 350 مليون دولار بحسب ما نقلته وكالة سبأ اليمنية .

ونقل الشخصية الاجتماعية ” غازي الجابري ” في منشور له على صفحته الشخصية بفيس بوك عن وكيل الوادي والصحراء قوله إن المحافظ البحسني “رفض تحويل المبلغ” المخصص للوادي والصحراء.

وتلقى الجابري وعداً من نائب رئيس الوزراء في الحكومة الشرعية الدكتور سالم الخنبشي بمناقشة القضية مع المحافظ البحسني في حال عودته من الخارج ومؤكدا بأن المبالغ المالية المطالب بتحويلها هي من “نصيب الوادي والصحراء”.

وتساءل رئيس تحرير موقع (حضرموت 21) الصحفي “أمجد صبيح” عن مخصصات وادي حضرموت في إشارة إلى نصيب الوادي من مبيعات النفط الخام .

من جانبه قال الصحفي “محمد الشرفي” في فديو له على صفحته الشخصية بفيس بوك إن اكثر من 85 مليون دولار من حصة حضرموت مازالت مفقودة حتى الان , سيما وأن السلطة المحلية بالمحافظة أفادت باستلامها 265 مليون دولار فقط.

وأضاف الشرفي نقلا عن مصادر خاصة ” المحافظ البحسني يعطي رئاسة الجمهورية من مخصصات حضرموت من أجل البقاء في منصبه أطول مدة ممكنة “

وكان محافظ حضرموت قد توعد الحكومة الشرعية في الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي بوقف تصدير النفط فيما مددت وعود إيقاف تصدير النفط حتى السابع من اكتوبر الحالي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: