fbpx
صحة

أعراض انقطاع الطمث الشديدة قد تتسبب بمشاكل قلبية مستقبلية

(حضرموت21) صحة 

تشير الأبحاث الجديدة الآن إلى أن النساء اللواتي يعانين بشكل روتيني من أعراض انقطاع الطمث المتوسطة إلى الشديدة معرضات بشكل أكبر للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور ماثيو نودي، وهو زميل في طب القلب بولاية بنسلفانيا: “قيمت دراستنا أعراض انقطاع الطمث المختلفة وارتباطها بالنتائج الصحية. فالنساء اللائي يعانين من أعراض انقطاع الطمث المتوسطة إلى الشديدة يزيد لديهن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية”.

ولم تثبت هذه الدراسة السبب في حدوث ذلك، بل أظهرت فقط ارتباطاً بين أعراض انقطاع الطمث والسكتة الدماغية، وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

وأشار نودي أيضاً إلى أن الأبحاث السابقة أظهرت أن النساء المصابات بأعراض انقطاع الطمث لديهن غالباً عوامل خطر أخرى للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وقد يعانين أيضاً من ضعف صحة الأوعية الدموية وزيادة مستويات الالتهاب.

استخدم البحث الأخير بيانات من تجربة سابقة شملت أكثر من 20 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عاماً. وكان متوسط وقت المتابعة للدراسة سبع سنوات.

وبحثت الدراسة عن الأعراض التي تشمل: ارتفاع درجة الحرارة، والتعرق الليلي، والدوار، وعدم انتظام ضربات القلب، و الارتعاش والشعور بالقلق، والتعب، وصعوبة التركيز والنسيان وتقلب المزاج وجفاف المهبل، والصداع، إضافة إلى الاستيقاظ عدة مرات في الليل.

ووجد الباحثون أنه عندما يكون اثنان أو أكثر من هذه الأعراض متوسطة إلى شديدة، فإن احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية تزداد بنسبة 41٪، وازدادت احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 37 ٪ لدى النساء اللواتي يعانين من عرضين أو أكثر من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة مقارنة بالنساء اللائي لا يعانين من أي أمراض.

تم عرض النتائج هذا الأسبوع في الاجتماع الافتراضي لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية، وفق ما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني. 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: