fbpx
العالم الآنعربي وعالمي

#روسيا تحضر لعملية عسكرية كبرى لإجتثاث #الدواعش في #سوريا

روسيا (حضرموت21) تقرير – محمد مرشد عقابي

أفصح وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” عن تفاصيل العملية العسكرية الكبيرة التي تحضر لها “روسيا في سوريا من أجل دحر عناصر تنظيم “داعش” والقضاء عليهم من كافة نواحي هذا البلد العربي.

وكشف “شويغو” في مقال نشرته صحيفة النجمة الحمراء التابعة لوزارة الدفاع الروسية، أنه قبل بدء العملية تم وبشكل سري تشكيل قوة عسكرية ضخمة في قاعدة “حميميم” ضمت 50 طائرة حديثة ومطورة منها 34 طائرة حربية و 16 مروحية مقاتلة ونشر وحدات للتموين والإسناد المادي والتقني والحراسة وقوات العمليات الخاصة.

وأوضح وزير الدفاع الروسي في المقال أنه تم نقل عشرات القطع والمعدات العسكرية ومئات المقاتلين ومخزونات ملموسة من مختلف المواد لمسافة 2.5 ألف كيلو متر بشكل سريع وذلك وسط إجراءات غير مسبوقة للتمويه، مشيراً الى أن ظهور مثل هذه التشكيلة القوية بعيداً عن الأراضي الروسية أصبح يمثل مفاجأة للكثيرين.

كما لفت وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” الى انه قد تم إرسال مستشارين عسكريين “روس” إلى جميع أجهزة القيادة في الجيش السوري، مؤكداً بانه ونتيجة للعملية العسكرية الروسية في سوريا تمت تصفية أكثر من 133 ألف مسلح منهم 4.5 ألف ينتمون لجمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق، بينهم 865 من القياديين في الجماعات المسلحة والمتطرفة.

وتحدث “شويغو” الى ان المهمة التي حددها القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس “فلاديمير بوتين” تم تنفيذها بالكامل، منوهاً الى ان تنظيم “داعش” الإرهابي الدولي في سوريا أزيل عن الوجود ولم يتسلل أي إرهابي إلى الأراض الروسية.

وأختتم وزير الدفاع الروسي مقاله بالتأكيد بانه قد تم إلحاق أضرار جسيمة بالعصابات الإرهابية الدولية وقنوات تمويلها وإمدادها في سوريا، كما وضعت أعمال القوات المسلحة الروسية الناجحة في في هذا البلد حاجزاً منيعاً أمام توسع نشاط الجماعات المتطرفة وقطعت خطوط ومسارات انتقالها إلى المناطق المجاورة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: