مجتمع مدنيمحليات

#دورة إنعاشيه للكوادر النقابية والادارية تبدأ بـ #سيئون

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

بدأت بمدينة سيئون يوم الاثنين الدورة الانعاشية للكوادر النقابية والادارية بمرافق العمل والانتاج بوادي وصحراء حضرموت ينظمها اتحاد نقابات عمال وادي وصحراء حضرموت تحت شعار ( من اجل خلق وعي قانوني والتنفيذ الخلاق للأنظمة والتشريعات ) , وتهدف الى تنشيط المعارف والمفاهيم بالقوانين والانظمة التشريعية للعمل النقابي وقانون العمل والتأمينات والمعاشات .

وسيتلقى 140 كادرا نقابيا إداريا على مدى 3 ايام على شرح لقانون النقابات ولائحته التنفيذية وقانون العمل وقانون التقاعد من عدد من المختصين من الكوادر النقابية والقانونية .

وفي افتتاحية الدورة التي تحتضنها القاعة الكبرى بالمجمع الحكومي بسيئون هنأ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وكافة الطبقة العاملة في جميع مرافق العمل والانتاج وكافة جماهير الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر.

وأكد الوكيل الكثير على اهمية العمل النقابي في العملية التكاملية بين النقابة والادارة في مرافقنا المختلفة كجهة مساندة في تقديم الملاحظات والمقترحات لتطوير العمل وكشف الاخطاء مع مراعاة الواقع الذي يعيشه الوطن مع ضمان استمرارية المرافق الخدمية والتعليمية .

جديد داخل المقالة

مشيرا استعداد السلطة المحلية المساهمة في إيجاد معالجات للصعوبات التي تواجه الاتحاد واستمرار نشاطه وتنفيذ برامجه وفقا والامكانيات المتاحة وبدوره اوضح رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال وادي وصحراء حضرموت الاخ / سالم سعيد قمصي , بان الدورة تهدف للزيادة الوعي لدى الكوادر النقابية والادارية التي ستسهم في معالجة كافة القضايا العمالية .

مؤكدا بان دور النقابة ليس مهمتها العمل المضاد للإدارة ولكن مهمتها الحقيقية في رفع الملاحظات والتجاوزات والمقترحات والمشاركة في وضع الخطط والبرامج والاسهام في زيادة وتيرة العمل وتقديم الخدمات والمدافعة عن حقوق العاملين وفقا والانظمة واللوائح والقوانين وعدم تجاوزها .

واوضح قمصي بان المكتب التنفيذي باتحاد نقابات عمال وادي وصحراء حضرموت يسعى لتوسيع العمل في مختلف مديريات الوادي والصحراء واستكمال الدورة الانتخابية للجان النقابية على طريق انعقاد اول مؤتمر للنقابات بوادي وصحراء حضرموت .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: