مجتمع مدنيمحليات

وزير #التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل رئيس #جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا ويتسلم منه توصيات المؤتمر العلمي للصيدلة الأول تعز 2020

عدن (حضرموت21) خاص – صقر العقربي

 أستقبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة بمكتبة بمديرية المنصورة يوم الثلاثاء الموافق (٦أكتوبر٢٠٢٠م) الدكتور / محمد مهيوب المليكي رئيس مجلس أمناء جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا ومعه رئيس الجامعة الدكتور/ محمود البريهي والوفد المرافق لهما.

 وخلال إستقباله لهم  تسلم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي توصيات المؤتمر العلمي للصيدلة الأول الذي عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي من العام الحالي٢٠٢٠م بمحافظة تعز و خرج  بأكثر من (١٦) توصية شملت التصميم  والتصنيع الدوائي والرعاية الصيدلانية للمجتمع و(34) بحثا محكما في علوم الدواء.

وأوضح الدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي: أن ما خرج به المؤتمر من توصيات  سيؤدي إلى تفعيل تطوير المناهج لكلية الصيدلة في الجامعات اليمنية إلى جانب تعزيز دور الشراكة  مابين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بما يخدم التنمية المجتمعية وعلى وجه الخصوص الرعاية الصحية.

 منوهاً أن المؤتمر العلمي للصيدلة قد ضم عدة جامعات حكومية وخارجية مثل جامعة القاهرة وعدد من الجامعات العربية الأخرى, فضلاً عن باحثين من عدت جامعات يمنية مثل جامعة الحديدة وجامعة تعز وجامعة صنعاء بأكثر من (٦٠) بحث علمي, حيث تم فرز (٣٤) منها من قبل لجنة التحكيم وتم تصنيفهم إلى التصنيف  والتصنيع الدوائي والرعاية الصيدلانية.

 من جانبه أفاد الدكتور/ محمود البريهي رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا أن المؤتمر الصيدلاني العلمي الأول  بمحافظة تعز الأنف الذكر الذي عقد بمناسبة اليوم العالمي  للصيادلة, قد شمل (٤)محاور قدمت فيها (١٠) ورقات علمية كرست للرعاية الصحية.

 كما تسلم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ملخصات الأبحاث العلمية وأدبيات المؤتمر العلمي وتوصيات المؤتمر من قبل رئيس جامعة العطاء والتكنولوجيا.

 حضر اللقاء من جانب وزارة التعليم العالي كلاً من الأستاذ/علي سالم الأنقاء مستشار الوزير والدكتور/خالد قائد شعفل مديرعام مؤسسات التعليم العالي الأهلي والأخ/سالم شاكر حاتم مدير العلاقات ومن جامعة العطاء الدكتور/ عبد الله شرف رئيس قسم الأسنان والأستاذ/ ماجد الوافي أمين عام مجلس الأمناء بجامعة العطاء والدكتور / جلال أنور مندوب جامعة العطاء في الوزارة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: