محليات

وكيل الشؤون الفنية بالمهرة يناقش سبل تشغيل وحدة التشخيص الجزيئية (PCR) في مستشفى الغيضة المركزي

المهرة ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم ، بمكتبة، مع مدير عام إدارة الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي العكبري الترتيبات النهائية لتشغيل وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية (PCR) في مستشفى الغيضة المركزي بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وتطرق اللقاء – الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد الى مناقشة اللقاء سبل أعتماد فحوصات (PCR) للمرضى مجاناً والتنسيق لأعتماد تجهيزات مختبرات مركزية عبر وزارة الصحة والسكان ، وكذا إمكانية تحديد الرسوم للمسافرين بموجب ما هو معمول به في منافذ الجمهورية وتوفير المحاليل وتدريب الفنيين حول آليات العمل في وحدة الجزيئات.

وأشار الوكيل العبودي أن وحدة التشخيص الجزيئية سوف تسهم في تسهيل وسرعة اكتشاف المصابين بفايروس كورونا المستجد بدلاً عن إرسال العينات إلى مختبرات متقدمة خارج المحافظة وهو الأمر الذي يترتب عليه تأخير نتائج الفحوصات.

وأكد الوكيل العبودي أن توفير جهاز (PCR) يأتي في إطار أهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر بالقطاع الصحي بالمحافظة وجهودها المبذلة لحماية المجتمع وتوفير وسائل الوقاية العاجلة لفيروس “كورونا”.

من جانبة أوضح مدير عام إدارة الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي العكبري أن وحدة الجزئيات التشخيصية ستكون مساعدة للطبيب المعالج لمعرفة مدى استجابة المريض للعلاج وإمكانية علاجه، واتخاذ القرارات بشكل أسرع لمصلحة المريض ويضمن عدم تأخر تشخيص الحالات وتقديم الخدمة للمرضى في أماكن تواجدهم.

الى ذلك قال مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد أن هذه الخطوه جاءات مع إجراءات مماثلة في عدد من المحافظات والتي تم فيها تركيب أجهزة فحص PCR لتسهيل انسيابية الفحوصات على المرضى والمسافرين عبر المنافذ.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: