محليات

تشكيل النادي البيئي لمدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة برعاية الهيئة العامة للبيئة بالضالع

الضالع ( حضرموت21 ) ️نظمي محسن ناصر

تحت شعار مدارسنا صديقة للبيئة ..و بحضور الاستاذ / عبدالسلام الجعبي رئيس الهيئة العامة للبيئة محافظة الضالع والاستاذ/ علي الجعدي مدير الانشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة.

دشنت صباح اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020. تشكيل النادي البيئي لطلاب مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة الاساسية والثانوية برعاية الهيئة العامة للبيئة محافظة الضالع وتأتي هذة الخطوة في أطار تشكيل اندية اصدقاء البيئة التي تتبناها الهيئة العامة للبيئة محافظة الضالع وبرعاية من اللواء الركن / علي مقبل محافظ محافظة الضالع .

والجدير بالذكر ان عدد المدارس المستهدفة من قبل الهيئة العامة للبيئة لتشكيل اندية اصدقاء البيئة فيها يقدر بعدد 18 مدرسة موزعة على اربع مديريات بالمحافظة هي : مديرية الضالع/ مديرية الشعيب/مديرية الحصين / مديرية قعطبة وسيتم تنفيذ هذا المشروع البيئي داخل مدارس المديريات أنفة الذكر خلال الفترة الممتدة من الاحد 4 أكتوبر وحتى الاثنين 19 أكتوبر من العام الحالي 2020 …

وتجدر الاشارة أن تشكيل نادي اصدقاء البيئة في مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة قد لقي ترحيب واستجابة كبيرة من قبل الأدارة المدرسية والمعلمين والطلاب على حدآ سوى لكونة حجر الزاوية للبداء بعمل بيئي منظم بروح الجماعة لما من شأنة تعزير دور النظافة المدرسية والتشجير والحفاظ على المحيط المدرسي ونشر الوعي البيئي والصحي بين اوساط الطلاب والطالبات والتلاميذ والمجتمع ..

وفي مستهل الاجتماع تحدث الاستاذ / عبدالسلام الجعبي رئيس الهيئة العامة للبيئة محافظة الضالع عن اعجابة الشديد بمدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة والتفاعل الايجابي الذي ابدوة ازاء دعوة الهيئة العامة للبيئة بتشكيل اندية اصدقاء البيئة وتطرق الكعبي في مجمل حديثة عن الفكرة الاساسية لقيام مثل هذة الاندية البيئة داخل الوسط التربوي والتعليمي وعن الضرورة الملحة التي قامت من اجلها هذة الاندية وفقا للائحة الداخلية لمشروع اندية اصدقاء البيئة المعد من قبل الهيئة العامة للبيئة .

الاستاذ/ علي الجعدي مدير الانشطة المدرسية بمكتب التربية محافظة الضالع تحدث بدورة عن هذا العمل واهميت ممارستة بين اوساط الطلاب كسلوك وثقافة لابد من تعزيزها وتنميتها في اطار مجموعة نادي اصدقاء البيئة داخل المدرسة واشار الى ان مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة هي مدرسة نموذجية مشهود لة في مختلف المجالات العلمية والانشطة المدرسية ولها بصمات واضحة على مستوى الضالع ..

اكمل المشرفون حديثهم وتلاها تشكيل نادي اصدقاء البيئة لمدرسة الشهيد صالح عنتر الجلية وفق الهيكل التنظيمي لمشروع اصدقاء البيئة وبحسب البنود التي وردت في الائحة حيث اسفرت نتيجة التشكيل عن اختيار 55 طالب وطالبة هم قوام النادي البيئي لمدرسة الشهيد صالح عنتر الجلية وكانت الهيئة القيادية لنادي اصدقاء البيئة بالمدرسة هي كالتالي:

1) الاستاذة / هنوى العفيفي ..رئيسا

2) الاستاذ/خليل العلوي ..نائب اول

3) الاستاذة / حنان علي حيدرة ..نائبا ثاني

4) الاستاذ/ نظمي الحدي ..المسؤول المالي

5) الاستاذة/ سبأ علي عبداللة ..السكرتارية

6) نظمي محسن ناصر ..المسؤول الاعلامي

كما تم تشكيل لجان كالتالي :

1) لجنة الزراعة والتشجير

الطالبة/ اريان شعفل

2) لجنة النظافة:

الطالبة/ مرام وليد محمد

3) ولجنة البيئة :

الطالبة / ميمونة ذودان حميد

اما اللجان الخاصة بالطالب فكانت كالتالي :

1) لجنة الزراعة والتشجير :

الطالب / عبدالرحمن اديب

2) لجنة النظافة:

الطالب/عبدالملك احمد حمود

3) لجنة البيئة :

الطالب / طة مساعد علي

وتتكون كل لجنة من اللجان المذكورة للطلاب والطلابات من عشرة اعضاء في كل لجنة ..

🔹 الاعلام التربوي لمدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة م/ الضالع

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: