كتاب ومقالات

إرادة الشعوب لاتقهر .. مقال للكاتب وجدان العفيف

( حضرموت21 ) وجدان العفيف

صحيح ان ارادة الشعوب لاتقهر ولاتنكسر ولكننا اليوم نتحدث بما تضمره النفوس وبما تمليه ضمائرنا عن حقائق واقعنا الذي اوصلنا مانحن عليه اليوم.

رغم اننا فجرنا شرارة ثورة لاجل الحريه والكرامه والعرض والدين والارض وقدمنا لاجلها دماء رخيصه وتحمل عنا ومرارة ومشقة هذه الثورة شعب جبار وقياده عظماء..ولكن للاسف الشديد مانلاحظه اليوم ومانلتمسه رغم الزخم الثوري وحجم القضيه الجنوبية التي اوصلنا صداها الى مسامع العالم فانه ومايزال ليس بمقدور شعب الجنوب وقيادته عمل اي شي طالما هناك من يستطيع ان يكسر ارادته ويوجه رغباته حسب هواه رغم اننا اصحاب حق وقظيه عادله.

نود بحديثنا هذا ان نوضح اكثر ونذكر كالاتي..

اولأ. ان كسر الاراده الشعبيه وتوجيه رغباتها سوا كانت من قبل قوى عدائيه او قوى متحالفه معنا داخليه او خارجيه سببها الخضوع والتنازل والتراجع عن اي مبادئ او قرارات تصدرها قيادتنا او تصعيد شعبي نحو نيل الحقوق الوطنيه او الحقوقيه سرعان ماتندى جبيننا ونتراجع عنها مجرد اي اعتراض من تلك القوى التي ذكرنا..فهل تندى جبينهم على مانعانيه ومانعيشه في واقعنا اليوم..

ثانيأ.. يشير ضعفنا امامهم بخلافاتنا وكثرة ارائنا السياسية وعدم توحيد الراي والكلمة وتوحيد الصف الجنوبي وعدم تجسيد مبدئ التصالح والتسامح الذي عزمنا عليه كونه صمام امان الثورة الجنوبيه ومبادئها..

ثالثأ.. ماتتفرق الامم ويتشتت شملها الا حين يتسلط بعضها على بعض وهذا هوا العيب فينا وما يقهرنا ويكسر ارادتنا.

لذلك نتخلى على ماذكرنا ونمشي على درب شهدائنا ولا ننتضر منهم الى ماتتمخض عنه الاحداث فمن كان صاحب حق فيكون اكثر صبرأ واشد عزيمة وقوة وثبات فاننا اصحاب حق ومطالب وطنيه لنمشي قدمأ الى الامام والى مايصبو اليه هذا الشعب الجبار وقيادته العظماء.. يكفينا صبرأ ومانلناه من تهميش وتجويع وتعذيب وقتل ودمار وسلب ونهب من قبل مستحوذينا طيلة عقود من الزمن..حان الوقت لنصدق الحق ونزهق الباطل وندير شؤون وطنا بانفسنا ونعيد الحق لاهله لنجعل ارض الجنوب الطاهرة كالبحر لاتقبل الجيفه في قعرها بل تجرفها الى شواطئها..

لنعزم على ان القرار قرارنا وقضيتنا بايدينا… دمتم..

لكم خالص تحياتي..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: