fbpx
صحة

منتجات أساسية عليك اقتناؤها استعداداً لموسم #الإنفلونزا

(حضرموت21) صحة 

في هذا الوقت من العام تبدأ نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية بالانتشار على نطاق واسع، لذا لا بد من اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للحماية من الجراثيم والفيروسات المسببة للأمراض في فصل الشتاء.

فيما يلي مجموعة من المنتجات التي يجب اقتناؤها للحفاظ على الصحة من نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية في فصل الشتاء، بحسب ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:

معقم اليدين

نعلم جميعاً أن الجراثيم والبكتيريا يمكن أن تعلق على أشياء مثل الأبواب وقضبان مترو الأنفاق وآلات بطاقات الائتمان، وأي سطح يلمسه الكثير من الناس كل يوم سيكون مليئًا بالجراثيم. ليس من الواقعي دائماً تجنب لمس كل الأسطح التي يحتمل أن تكون ملوثة، لذلك يفضل حمل معقم اليدين لاستخدامه فور لمس الأشياء.

تقول الدكتورة جينيفر كودل، طبيبة طب الأسرة، لـ CNET: “توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها باستخدام معقم لليدين يحتوي على نسبة 60٪ على الأقل من الكحول”. “سيساعد هذا في تقليل عدد الميكروبات وقتل العديد من العوامل الضارة التي يمكن أن تصيبك بفيروسات البرد والإنفلونزا.”

أقنعة الوجه

يحث مسؤولو الصحة، الناس على ارتداء أقنعة أو أغطية للوجه في أي مكان في الأماكن العامة أو في الخارج أو بالقرب من الآخرين. يمكن لأقنعة الوجه، المساعدة في منع انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة الأشخاص الآخرين إذا كنت مريضاً.
لا يمكن لأقنعة الوجه الجراحية أو التي تستخدم لمرة واحدة أن تحمي تمامًا ولكن يمكن أن تظل مفيدة. تعتبر أجهزة التنفس N95 أكثر حماية وقوة عندما يتعلق الأمر بمنع الجراثيم المحمولة في الهواء من دخول أنفك وفمك.

المناديل الورقية
يعد استخدام المناديل الورقية عندما تكون مريضاً أو مصاباً باحتقان الأنف هو الخيار الأكثر صحة. يمكنك السعال أو العطس فيها ثم التخلص منها. تجنب استخدام يديك أو كمك لأن ذلك يمكن أن يشجع على انتشار الجراثيم.


دواء البرد بدون وصفة طبية

إذا كنت تعاني من نزلة برد وسعال، فإن تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض. ابحث عن دواء يحتوي على مسكن لآلام الجسم أو الصداع، ويمكن أن يساعد أيضاً في علاج السعال والتهاب الحلق واحتقان الأنف وآلام الجسم وغيرها من أعراض الأنفلونزا والبرد.


المناديل المطهرة

مناديل التطهير هي عنصر مهم يمكن استخدامه لتنظيف الأسطح وتطهيرها وخاصة الأسطح التي يتم استخدامها بشكل متكرر. وينصح الخبراء بالتركيز على مناطق، مثل المطبخ والحمام، بالإضافة إلى أشياء مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والدرابزين وأجهزة التحكم عن بُعد والهواتف والديكورات الداخلية للسيارة. احتفظ أيضاً بالمناديل المبللة في مكان عملك.

صابون اليدين

 

معقم اليدين رائع للاستخدام أثناء التنقل، لكن غسل يديك بشكل متكرر هو أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الجراثيم التي تسبب لك المرض. تقول الدكتورة كودل: “تأكد من غسل يديك كثيرًا بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل في كل مرة”. “استخدم معقم اليدين في حالة عدم توفر الماء والصابون.”

من المهم الحفاظ على نظافة يديك، ولكن حاول أيضاً تجنب لمس وجهك أو أنفك أو عينيك أو فمك طوال اليوم. هذا يمنعك من التقاط الفيروس ونقله إلى شخص آخر.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: