fbpx
مجتمع مدنيمحليات

#مستشفى الحميات بالعاصمة #عدن يقدم خدماته الصحية المجانية للمرضى

عدن (حضرموت21) متابعات 

يواصل المستشفى الميداني للحميات في مديرية المعلا بالعاصمة عدن التابع لمؤسسة أنا طبيب أنا استطيع تقديم خدماته الصحية المجانية منذ افتتاحه في أغسطس 2020 ويتطلع إلى تطوير وتوسعة خدماته من خلال تجهيز المختبر والعمل على مدار 24 ساعة .

تحدثت مديرة المستشفى الميداني د/حنان مجمل أن  مؤسسة  انا طبيب انا استطيع افتتحت أول مستشفى ميداني للحميات في العاصمة عدن وذلك بعد ظهور جائحة كورونا في عدن حيث كانت بداية المؤسسة مبادرة  وبعدد مرور شهر ونصف من العمل على أرض الواقع تمكنا من الحصول  على ترخيص مؤسسة من الشؤون الاجتماعية والعمل ، وبادرنا بافتتاح المستشفى وتحقق ذلك بتعاون المجلس الانتقالي الجنوبي  و اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا والسلطة المحلية في مديرية المعلا وإدارة المركز الصحي في المعلا .

وأشارت ان  المستشفى يقدم خدمات مجانية متكاملة للمرضى وتشمل العلاجات الوريدية الإسعافية الضرورية و بعض الأدوية والمضادات الحيوية و خافظات الحرارة و مسكنات الالم ويتضمن  المستشفى غرفة معاينة  لفرز حالات الحميات بكل انواعها ملاريا ضنك وحالات الكوفيد19 و غرفة ملاحظة لاخذ العلاجات الوريدية الأولية و مختبر مازال قيد التجهيز لعمل الفحوصات اللازمة .

وألمحت  انهم يبذلون العديد من الجهود والترتيبات التي تهدف الى عمل المستشفى على مدار  24 ساعة ، وأكدت ان المستشفى الميداني استقبل خلال الفترة من 10اغسطس إلى 30سبتمبر 2020 258 حالة من الحميات وبلغ عدد الاطفال 117 و 141 حالة بالغين وان الحالات المشتبه باصابتها بكوفيد19 عددها 6 والحالات التي تم تحويلها الى مركز الحجر في مستشفى الجمهورية 6 واضافت ان هناك 151 حالةفي العزل المنزلي نتابعها عن بعد. 

وأوضحت د عهود منصور  المدير الطبي في المستشفى  ان طبيعة العمل في المستشفى عبارة عن فترتين صباحية و مسائية ، ونحرص على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ومواجهة الحميات كما ينبغي ، ونوهت ان طاقم عمل المستشفى حاليا يتكون من 25 طبيب بمعدل طبيبين بالفترة الواحدة و 15 ممرض  بمعدل ممرض في الفترة الواحدة. 

من جانبها مريم السقاف طبيبة عامة أكدت ان العمل مستمر في المستشفى الميداني وبالنسبة للحالات فمنذ بداية اكتوبر نستقبل  في اليوم تقريبا  من 10-15حالة ،وأغلبها حالات تعاني من الحميات وبعون الله نقوم بواجبنا تجاه المرضى ومتمنيه للمرضى الشفاء العاجل وللكل الصحة والسلامة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: