fbpx
أخبار سقطرىمحليات

#خليفة الإنسانية تقدم #مشاريع نموذجية ترتقي بالقطاع الزراعي في #سقطرى

سقطرى (حضرموت21) تغطية وتصوير – أحمد نوح

تسعى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بدعم سقطرى في شتى مجالات الحياه ومنها القطاع الزراعي الذي تسنى للمؤسسة فيه تخصيص طاقم وفريق مكون من مهندسين و خبراء في القطاع الزراعي لدعم مزارعي سقطرى و تحسين سبل العيش و الدخل لديهم من خلال تدريبهم و تعليمهم كيفية التعامل مع الأشجار ومحاربة الحشرات الضارة و كذا تسويق منتجاتهم في السوق المحلي .

تشجيع المزارعين

وقدمت الورشة التي اقيمت في مجلس السلطان علي بن عيسى بن عفرار سبل الدعم المتواصل التي قدمتها مؤسسة خليفة لأهالي الأرخبيل، حيث افاد المهندس محمد حامد ان مؤسسة خليفة شجعت مزارعي سقطرى على الإهتمام بالنخيل وقامت بتنفيذ العديد من الحملات للقضاء على حشرة سوسة النخيل التي دمرت معظم المزارع لولاء تدارك المعنيين في قطاع البيئة وبدعم كبير من مؤسسة خليفة .

مصنع تمور

وساهمت المؤسسة بدعم المزارعين باللقاح وافتتحت أول مصنع تمورعلى أرض الآرخبيل الذي من خلاله يتم تغليف التمور التي تشتريها المؤسسة من المزارعين ومن ثم يتم تغليفها بالطريقة الحديثة وتباع في الاسواق الامر الذي جعل معظم المزارعين يعودون إلى زراعة المزيد من أشجار النخيل نظرا لمردود الدخل الذي حققه بعضا من المزارعين .

مزارع نموذجية

لم يقتصر دور المؤسسة في دعم مزارعي اشجار التمور فقط، وانما شمل دعمها القطاع الزراعي بمختلف أصنافه حيث افتتحت المؤسسة ثلاث مزارع نموذجية يزرع فيها مختلف انواع الخضار و فاكهة الفراولة لتزويد السوق المحلي و لتحقيق الإكتفاء الذاتي وكسر الاحتكار وفضلا عن الخضار المستورده من الخارج .

نقطة فارقة

و قال المهندس حامد، ان مزرعة دليشه هي رافد اساسي للسوق المحلي بالخضار على مدار العام نظرا لموقعها المساعد والتربة الخصبة، حيث شكلت مؤسسة خليفة بدعمها نقطة فارقة في الإرتقاء بالمجال الزراعي و لقى هذا الإهتمام بترحاب واسع من قبل المزارعين و الاهالي الذين ثمنوا جهود المؤسسة و حرصها الكبير في دعم القطاع الزراعي .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: