fbpx
اخبار عدن

الدكتور #الخبجي يستقبل القائم بأعمال #السفير الألماني

الرياض (حضرموت21) خاص

استقبل الدكتور ناصر محمد الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض نائب السفير الألماني القائم بأعمال السفير، السيد يان كرواسر.
وخلال اللقاء استعرض الجانبان آلية تنفيذ اتفاق الرياض ومستوى التقدم المحرز في المباحثات ذات الصلة، وقد وأكدا على ضرورة دعم جهود التسريع التي تقودها المملكة في تنفيذ الاتفاق لما لذلك من أهمية على مسار العملية السياسية الشاملة ومردودها على الوضع الأمني والسياسي والخدماتي والمعيشي، وملامسة هموم ومعاناة المواطن لا سيما في محافظات الجنوب المحررة.
وأضاف الدكتور ناصر الخبجي أن المجلس الانتقالي حريص على التنفيذ الفعال لاتفاق الرياض وآلية تسريعه، وأنه الوفد قد زود الدول الراعية للاتفاق بكافة الخطط والتصورات والبيانات المطلوبة لتشكيل الحكومة والفصل بين القوات في أبين ونقلها إلى الجبهات، ونقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.
وقد أشاد الدكتور الخبحي بالدور الذي تبذله دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق وإحلال الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وتوحيد الجهود في صف المشروع العربي المشترك لمواجهة القوى المعادية وامتداداتها المحلية، مشيراً الى جهود ودور شعب الجنوب من خلال المشاركة الفعّالة بجانب التحالف العربي في مختلف الملفات طيلة المراحل السابقة.
مؤكداً على أن مستقبل العملية السياسية وفرص نجاحها تكمن في إدراك التطلعات العادلة والمشروعة لشعبد الجنوب وحقهم في تقرير مصيرهم المكفولة في المواثيق الدولية، منوهاً إلى استحالة استمرار أي شكل من أشكال الوحدة.
من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الألمانية بأن بلاده تشجع على استمرار الحوار والبحث عن حلول سياسية تمنع أي صراع عسكري، منوهاً إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.
حضر اللقاء الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة الرئاسة نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والمهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة، عضو وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: