fbpx
بقية المحافظاتمحليات

#انعم : يهاجم ميليشيا #الحوثي واصفا ما تمارسه بانه يمثل سلوك #داعشي

صنعاء (حضرموت21) متابعات 

هاجم ‏مستشار المجلس السياسي الأعلى‏ التابع لمليشيات الحوثي محمد طاهر انعم جماعته واصفا ما تمارسه بانه يمثل سلوك داعشي خطير .

وحذر انعم من تبعات هذا السلوك الداعشي بحسب وصفه .

وقال انعم في منشور له على صفحته على الفيس بوك ان الدعششة سلوك يتمثل في محاولة إلزام الناس بالقوة على آراء فقهية مختلف عليها وسواء ارتكب هذا التصرف أشخاص منتمون لتنظيم داعش المعروف، أو غيرهم من الإصلاحيين أو السلفيين أو أنصار الله أو المؤتمريين، فهو سلوك داعشي يجب منعه بقوة الدولة.

واضاف ان ما فعله وكيل النيابة في مدينة جبلة بمحافظة إب مؤخرا من محاولة منع تطبيق الواتساب وعمل نقاط لتفتيش جوالات الناس ومعاقبتهم وبمذكرة رسمية، هو سلوك داعشي، يجب منعه.

ومضى بقوله ان ما حصل قبله من تصرفات متعددة في صنعاء من شباب متحمس منسوبين لأنصار الله، من إحراق لأحزمة البوالط، أو استخدام النفوذ والسلطة في إغلاق بعض الكافيهات بحجة الاختلاط، أو محاولة منع احتفالات التخرج المدرسية والجامعية، وغيرها من الأمور، هي تصرفات داعشية.

واوضح ان الممنوع في الإسلام والذي يجوز تدخل الدولة فيه هو الأمر المجمع عليه، مثل الزنا، والخمور، والمخدرات، والبلطجة والقتل، والظلم أما الأمور الخلافية (مثل كشف وجه المرأة، والاختلاط العام، واستخدام البرامج التي فيها خير وشر، والدخان والقات، وما يشبهها) فلا يجوز الإلزام فيها، ويحرم استخدام سلطة الدولة لفرض توجه فيها.

واختتم انعم منشوره بالقول ان إن هذا السلوك الداعشي خطير، وله عواقب اجتماعية مدمرة، أبرزها: السخط الشعبي، وانتشار النفاق، وظهور مجموعات انتهازية، واندفاع بعض المتدينين المتشددين للتسلط والظلم بدون شعور ولنا في التجربة السلبية السابقة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية عبرة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: