مجتمع مدنيمحليات

جمعية #أطفال عدن للتوحد تنظم حفل توعوي باضطرابات طيف التوحد بـ #عدن

عدن (حضرموت21) خاص
نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد ، يوم الاثنين بعدن ، الحفل السنوي للوعية بإضطرابات طيف التوحد ، تحت شعار ( هذا أنا ) وذلك بدعم من الشركة اليمنية للإتصالات الدولية ” تيليمن ” .
وفي الحفل أكد كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ياسمين الفاطمي ، ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ، اهتمام الوزارة و السلطة المحلية بعدن بهذه الشريحة من المجتمع ، من خلال تقديم الدعم اللازم لتطوير أعمال الجمعية وأنشتطها في تنمية قدرات أطفال التوحد ، والمساهمة في إدماجهم في مختلف المجالات بالمجتمع ، وبذل الجهود المشتركة في النهوض بمستوى عمل الجمعية .
كما أشارا كل من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبو بكر ، والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين محمد قائد الشاعري ، أن بتوجيهات من محافظ عدن أحمد لملس، يتم إعتماد موازنة تشغيلية للجمعية بقيمة 800 ألف ريال بشكل فصلي ، وعمل 15 عقد شهريا ابتدا من شهر أكتوبر الحالي … مشيدين بالحهود المبذولة من قبل قيادة الجمعية وكل الطاقم الذي يعمل بكل محبة ونشاط من أجل تنمية قدرات الاطفال المنتسبين للجمعية في مختلف المجالات رغم الامكانيات البسيطة .
كما أشارات مديرة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي ، أن اقامة مثل هذه الفعاليات تهدف الى شرح مفهوم التوحد للمجتمع ، وأهمية تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة ، والعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي توجه عمل ونشاط الجمعية في عملية نشر الوعي المجتمعي حول كيفية التعامل الصحيح مع أطفال التوحد وتقبلهم بالمجتمع .
تخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ، وعرض فيلم وثائقي حول نشاط الجمعية لعام 2019 ومشروعها الجديد ، وتكريم عدد من الرعاة والداعمين .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: