fbpx
اخبار عدن

الجالية #الجنوبية بمحافظة #الطائف تحتفي بالذكرى الـ57 لثورة 14 #أكتوبر المجيدة

السعودية (حضرموت21) خاص 

في ليلةٍ بهيجة ‏من ليالي الطائف الجميلة، احتفت الجالية الجنوبية بمحافظة الطائف في المملكة العربية السعودية بالعيد الـ 57 ‏لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيد .

‏وبُدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ صابر النقيب، أعقبها النشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس الجالية الجنوبية بمحافظة الطائف ناصر الكازمي كلمةً رحب فيها بالضيوف الكرام وجميع الحضور من أبناء الجالية الجنوبية في الطائف وجدة ومكة وبقية المناطق لمشاركتهم لجالية الطائف هذا الحفل الوطني الجنوبي.

واستعرض الكازمي في كلمته مراحل الثورة الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني، مشيرا إلى تلك الثورة أسست لدولة فرضت هيبتها واحترامها مع محيطها من الدول الشقيقة العربية وباقي دول العالم، وشهدت نهضة في المجالات كافة.

وأضاف الكازمي:” يجب علينا ان نجعل من هذا اليوم يوماً محفزاً لأجيالنا، فمهما كان الاحتلال يملك من قوة فإنه سيزول”?

بعد ذلك القى رئيس ‏‏الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية عبد الله البطاطي كلمة، بدأها بالترحيب بجميع الحضور، شاكراً قيادة جالية الطائف على دعوتهم الكريمة وعلى تنسيقهم وترتيبهم لهذا الحفل الاكتوبري الجنوبي الرائع.

وأضاف البطاطي:” إننا نحتفل اليوم بالثورة الجنوبية المستمرة التي نسير على خطى روادها لانتزاع الاستقلال الثاني من اعتى نظام يمني  استعماري متخلف استباح الأرض، ونهب الثروات، ودمر كل منجزات ثورة أكتوبر المجيدة”.

وواصل البطاطي كلمته بقوله :”ونحن نحتفل على تراب هذه الأرض الطيبة، أجدها مناسبة لأنقل إلى قيادة وطنا الثاني المملكة العربية السعودية مملكة الحزم والعزم، أسمى آيات الشكر والتقدير على مواقفهم النبيلة لإسناد شعبنا المظلوم”.

واختتم البطاطي كلمته قائلاً:” إننا نجدد العهد لاشقائنا، أن دولة الجنوب القادمة لن تكون الا سياج حديدي لحماية الأمن القومي العربي، ولن تكون إلا جزءاً من امتدادها الطبيعي ونسيجها الاجتماعي وهذا ما تحقق على الأرض، وتجسد في التحالف، السعودي، الجنوبي، الإماراتي”.

وفي آخر فقرات هذا الحفل ألقى الشاعر القدير هاني بن حسن العيسائي قصيدة شعرية حماسية، نالت استحسان الحاضرين.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: