fbpx
اخبار عدنمحليات

صندوق النظافة بعدن يكافح مسببات الأوبئة بتنفيذ حملات نظافة وتوعية بيئية

عدن ( حضرموت21 ) علاء بدر

ساهمت حملة نظافة بيئية في مديريتي:- (الشيخ عثمان، والبريقة) بمكافحة مسببات الأوبئة والأمراض، بتوجيهات الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن ومتابعة المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

ويعد خطر عودة انتشار جائحة فيروس كوفيد-19 قائماً طالما توفرت أسبابه، وهو ما يعني الاستمرار في تنفيذ حملات التنمية البيئية المكملة للأعمال اليومية التي يقوم بها صندوق نظافة مدينة عدن حيث تعتبر من أهم الحلول لمواجهة هذه الجائحة الخطيرة والتي باتت مدينة عدن في مأمنٍ من أثرها في الوقت الراهن بفعل الخطط الكثيفة والبرامج اليومية لحملات النظافة والتحسين.

وقد رفعت حملة الشيخ عثمان المئات من أطنان المخلفات عن أحياء متعددة ذات كثافة سكانية عالية أبرزها:-

* السيلة.

* والشيخ الدويل.

* ومحيط مستشفى الأمراض النفسية.

وغرباً اتجهت حملة النظافة بآلياتها الثقيلة نحو المناطق التالية:-

* فقم.

* وصلاح الدين.

* الوحدة السكنية.

* والدوابية.

* وكود قرو.

* والفارسي.

حضر الحملتين الأستاذ خليل مقبل أحمد مدير إدارة التقييم والمتابعة والأخ عارف أحمد مدير المنطقة الثانية التابعة للصندوق.

من جهة أخرى أقيمت حملة نظافه في ساحل كورنيش ريمي، شملت نقل بقايا مخلفات الطعام والناتجة عن رميها في المنطقة المخصصة لجلوس الزوار ومرتادي الكورنيش.

وناشد القائمون على الحملة ذوي الفكر والنخب المثقفة المبادرة بتوعية المواطنين بعدم رمي بقايا الطعام الى داخل ساحل المملاح في كورنيش ريمي، أو كما يحب أن يسميه الناس بكورنيش “المحافظ” والذي يُـعد من المواقع الترفيهية المكتظ بجميع شرائح المجتمع.

وستواصل الحملة أعمالها في تنبيه الناس بضرورة الحفاظ على المناظر الجمالية للأماكن السياحية كواجب ديني وأخلاقي يتوجب على الجميع القيام به.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: