محليات

بتمويل #سعودي .. وكيل #المهرة للشؤون الفنية يتفقد سير الأعمال الأنشائية في مشروع تأهيل منفذ شحن

المهرة ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

تفقد وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم، سير الأعمال الأنشائية في مشروع تأهيل منفذ شحن البري الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأطلع الوكيل العبودي برفقة وكيل المحافظة للشؤون مديريات الصحراء الشيخ مسلم بن حزحيز على مستوى انجاز المشروع وأبرز الأشكاليات والمعوقات التي تواجه سير الأعمال التطويرية في منفذ شحن والمعالجات الكفيلة لضمان أستمرار وأنجاز المشروع وفق الخطط الزمنية المبرمة في العقود.

واستمع الوكيل العبودي الى شرحاً حول الصعوبات التي تعيق عملية تنفيذ المشروع وآليات الأعمال الأنشائية في مشروع تأهيل منفذ شحن الذي يشمل تأهيل المباني القائمة وإستحداث مساحة إضافية للحاويات والشاحانات والقاطرات، وتزويد بالطاقة الكهربائية وإنشاء شبكة إنارة، ومنظومة كاميرات مراقبة وتفعيل نظام الحماية لكي يوازي منفذ شحن في تأهيليه لمنفذ المزيونة بسلطة عُمان.

وأوضح الوكيل العبودي الى أهمية مشروع تأهيل منفذ شحن البري باعتباره من المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تخدم المحافظة في شتى الجوانب ولما له من تأثير إيجابي على القطاع الأمني ومساهمته الكبيرة في تنشيط الحركة التجارية وإنعاش الإقتصاد في المحافظة.

وأكد الوكيل العبودي اهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافطة الممثلة بمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر بمنفذ شحن البري لأهميته التجارية والأقتصادية ودورة في خدمة المواطن.

وشدد الوكيل العبودي على أهمية الإسراع في عملية إنجاز المشروع وتسليمه من قبل المقاول في الموعد المحدد في عقد تنفيذ المشروع مع الأخذ بعين الاعتبار المواصفات الفنية والهندسية المحددة في مناقصة تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن المشروع سيساهم في التخفيف من الضغط الذي يتعرض له جمارك شحن في الحركة التجارية.

وشكر العبودي بأسم السلطة المحلية بالمحافطة، الممكلة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان، و سعادة سفير الممكلة لدى بلادنا السيد محمد آل جابر – المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، نظير ما يقدموه من دعم سخي وعطاء لا محدود في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لتأهيل البنية التحتية في المحافظة.

رافق الوكيل العبودي خلال زيارته التفقدية مدير عام مديرية شحن الشيخ محمد بن محمد زعبنوت وقائد حرس حدود محافظة المهرة العميد ركن كامل زعبنوت ونائب مدير عام جمرك شحن عبدالله غالب وحسين علي بن حروف مدير الشؤون المالية والإدارية في جمرك شحن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: