مجتمع مدنيمحليات

وكيل #جامعة القرآن فرع #عدن : مخرجاتنا مطلوبة لدى قطاع التربية والتعليم الحكومي والأهلي

عدن (حضرموت21) خاص – أحمد حسن عقربي – قيصر ياسين

 أكد الدكتور/ مختار محمد محضار رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية فرع عدن إن قسم القرآن والتربية الاسلامية هو القسم الوحيد بين الاقسام العلمية في المحافظة عدن والمحافظات المجاورة الذي يتميز بكفاءة كوادره العلمية بحسب شروط ومواصفات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 واوضح في لقاء صحفي ان لدى جامعة القرآن الكريم والعلوم الانسانية ثلاثة برامج تعليمية مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي تشمل القرآن الكريم وعلومه واللغة العربية والتفسير والفقه والحديث والسيرة كما فتحت الجامعة بمركزها الرئيسي سيئون بمحافظة حضرموت باب الدراسات العليا الحالي في مجالي الدراسات الاسلامية وعلوم القرآن.

 مشيراً ان قيادة الجامعة كانت حريصة جدا على تنفيذ الإجراءات الوقائية في الجامعة كالتعقيم الصحي وفحص الحرارة والكمامات وتطبيق نظام التباعد الاجتماعي كإجراءات احترازية ووقائية للطلاب والطالبات وهيئة التدريس والطاقم الإداري من وباء كورونا.

 وأضاف الدكتور/ مختار في سياق تصريحه قائلاً: أن الجامعة تعمل حاليا على تنفيذ برنامج التعليم عن بعد وقد تقدمت الجامعة بطلب ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ هذا البرنامج ووافقت عليه الوزارة لكنه توقف في ظل جائحة كورونا لكننا منتظرين نزول لجنة من وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص.

 لافتا ان جميع طاقم الكادر التعليمي هم من اكفاء الكوادر التعليمية من مختلف التخصصات من جامعة عدن وقال : لدى الجامعة ايضا نشاطا اكاديمياً وثقافياً وعلميا بمناسبة أسبوع الطالب الجامعي ويوم المعلم وغيرها من المناسبات العلمية والثقافية تقام فيها المعارض العلمية والاعمال الفنية والابداعية الى جانب تنظيم الرحلات الترفيهية ..كما تصدرعن الجامعة مجلة علمية محكمة تشمل البحوث العلمية من قبل هيئة التدريس وتتكفل الجامعة بنشرها بدون مقابل ويتم توثيقها من قبل مركز بحوث الجامعة الى جانب توثيقها في مكتبة الجامعة.

 وأعاد الدكتور مختار محمد محضار وكيل الجامعة الى الاذهان ان عدد اجمالي طلاب وطالبات الجامعة حاليا (٤٥٠) طالب وطالبة ومعظم مخرجات الجامعة يستوعبهم سوق العمل وعلى وجه الخصوص قطاع التربية والتعليم وتحديدا في مجال تخصص القرآن والتربية الاسلامية كون هذا التخصص شحيح ومطلوب في قطاع التربية والتعليم الحكومي والاهلي.

 لافتاً ان الجامعة تطبق نموذجا جديدا في نظام التعليم الجامعي هو نموذج التعليم النشط الذي يساعد الطالب على تفتق رؤاه العلمية ومبادراته بالاقتراحات والكشف عن طاقاته الذهنية الابداعية ناهيك عن ان الجامعة تنظم دورات لأعضاء هيئة التدريس وهي دورات تطويرية للارتقاء بكفاءة المدرس وبالعملية الاكاديمية برمتها.

 كما أشار الدكتور/ مختار ان جامعة القرآن هي عضو في اتحاد الجامعات العربية وشهادتها العلمية معترفا بها.

 ودعا في ختام اللقاء معه الاخ /أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن القيام بزيارات تفقدية للجامعات الاهلية والحكومية في المحافظة عدن للاطلاع عن قرب لنشاطها الأكاديمي والعلمي والمتابعة لمسيرة التعليم في هذا القطاع والتنسيق مع قيادات تلك الجامعات ومساهمتهم في تدليل الصعوبات التي تواجههم وكذلك بتقديم الإقتراحات للإرتقاء بالتعليم الجامعي في المحافظة عدن الى الأفضل.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: