مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام #المنصورة يؤكد على أهمية تطوير جودة التعليم بالمديرية

عدن (حضرموت21) خاص – محمد القادري 
أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، على أهمية تطوير وتحسين جودة التعليم في المديرية .
جاء ذلك ، خلال تدشين مدير المنصورة ، البرنامج الخاص بالنزول العلاجي ( الأول ) المكلف والجماعي لعدد من المدارس الحكومية والأهلية للتعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2020 – 2021م ، والذي ينفذه فريق التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم في المديرية .
وفي التدشين ، حث الداؤودي ، رئيس واعضاء فريق التوجيه إلى تأدية واجبهم واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق كل موجه في تشخيص الواقع ، ووضع المعالجات للصعوبات التي تعيق من إستقرار والارتقاء بالعملية التعليمية في عموم مدارس مديرية المنصورة ، مشيراً إلى أن التوجيه التربوي يعد الركيزة الأساسية للعملية التربوية والتعليمية .
وابدى مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، استعداده على تقديم الدعم اللازم لفريق التوجيه التربوي ، لما من شأنه تسهيل في تنفيذ المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه وبالشكل المطلوب .
من جانبه ، ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ، علي علوي السويري ، جهود رئيس وأعضاء فريق التوجيه التربوي ، في مساندة المكتب لتعزيز فاعليته من جهة ، وأخرى لتنمية القدرات الفنية بين أوساط المعلمين والمعلمات ورفع كفاءة الكادر التربوي في عموم مدارس مديرية المنصورة ، مشيداً – في الوقت ذاته – بالدور الكبير والمسؤول لمدير عام المديرية ، أحمد الداؤودي ،  في الإهتمام بالعملية والتعليمية وحلحلة كافة العوائق والإشكاليات التربوية التي تقف عائقاً لسير العملية والتعليمية بجميع مدارس المديرية .
بدوره ، أوضح رئيس فريق التوجيه بمكتب التربية والتعليم في المديرية ، محمد عقلان ، أن برنامج النزول العلاجي يهدف إلى الإطلاع ما أنجز من خطط الإدارات المدرسية والهيئات المساعدة وبرامجها ومستوى التنفيذ لها والتعرف على الصعوبات التي تعيق إنجازها ، وكذا الإطلاع على ما أنجز من خطط الشعب العلمية والمعلمين والبرامج الخاصة بها وتقويمها ، مشيراً إلى أن برنامج النزول سيستمر ما يقارب الشهر .
وخلال التدشين ، تم فتح باب طرح الآراء والأفكار من قبل عدد من الموجهين التي من شأنها تطوير قدرات وتحسين مستوى أداء المعلم والإدارات المدرسية والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية نحو الأفضل .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: