مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام #الأزارق يترأس إجتماعاً موسعا بعاصمة المديرية

الأزارق (حضرموت21) خاص 

ترأس مدير عام مديرية الأزارق المحامي علي هادي الحسني صباح اليوم السبت الموافق 24اكتوبر2020م في قاعة ثانوية الصديق بعاصمة المديرية ذجلال إجتماعاً موسعاً للمشائخ والوجهاء والأعيان ومثقفي مديرية الأزارق.

هذا وقد تم الوقوف أمام جملة من القضايا التي تهم المديرية وعلى رأسها قضية التقطع بالطريق العام للمديرية والتي تعتبر ضاهرة دخيلة على المجتمع الأزرقي ومنافية للأعراف القبلية وديننا الإسلامي.

كما أشار مدير عام المديرية بكلمته أمام المشائخ والاعيان ومثقفي المجتمع المدني بأن مثل هكذا ضاهرة هي بالأساس تمس سمعة الأزارق ولم تقتصر الإساءة لشخص او مسئول او شيخ بعينه وإنما تسيى لكل أزرقي في المديرية والسكوت عنها ستؤدي الى كوارث لا يحمد عقباه.. فخلال الفترة الأخيرة ضهرت عمليات التقطع في الطريق العام لمديرية الأزارق الممتدة أحداثها من طريق المضيق الى رأس وفح قد طالت المقاوته وإبتزازهم بمسى وغير مسمى الى حد التهديد بالسلاح مما ينذر بخطر أكبر قد يرتقي الى الكارثة إن طال الصمت عنها.

كما تطرق مدير عام المديرية الى الاشكاليات التي رافقت عمليات البصمة في منظمة الغذاء العالمي. قائلاً لقد التقينا بالمسئول الإقليمي لمنظمة الغذاء العالمي بالشرق الأوسط وبحضور محافظ المحافظة ووكليل المحافظة وطالبناها بإستمرار الغذاء كما شرحنا الحلول المجتمعية التي تقوم على المناصفة او التدوير بالغذاء.

فأجاب. ان مثل هذا القرار لم يأتي إعتباطياً ولكن بسبب بلاغات وشكاوي المواطنين والتي وصلت الى منظمة الغذاء العالمي بالأمم المتحدة بفساد ورداءت مادة الدقيق ونحن نعلم ولدينا بيانات كاملة حيث تعتبر مديرية الأزارق ثالث مدير باليمن قد تجاوزت حدود خط الفقر .فتم إتخاذ قرار تبديل الغذاء الى نقد.. مردفاً قوله مدير عام المديرية.

وبعد ذلك ومن خلال ترددنا وطرق ابواب المنظمة استطعنا اقناعهم بإضافة حالات الى الحالات السابقة ولكن بعد نجاح واستكمال البصمة.. كما عملنا وبعد جهد جهيد على إقناع المنظمة باعادة البصمة لاستكمال المتأخرين واعادة البصمة لمن لم تضهر بصماتهم بالكمبيوتر والتي تسببت في سقوط كروتهم..

من جانبه الأستاذ احمد مثنى صالح الأمين العام المساعد للمجلس المحلي أشار الى عمليات التقطع للمنظمات والتي تضاف الى عمليات التقطعات الأخرى وضرورة الحد منها باتخاذ موقف عام منها..

وبمداخلة من رئيس فرع المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد المحامي جمال الحويج قائلاً وبمناسبة حضور مشائخ ووجهاء المديرية الى جانب السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي الجنوبي يستوجب عمل محضر بمثابة قرار يحد من هذه الضواهر ويتم توزيع نسخة للمشائخ الذين لم يحالفهم حضور الإجتماع والتوقيع عليه…

هذا وقد تم انشاء محضر تم التوقيع عليه من جميع المشائخ الحاضرون يقضي بتحمل كل شيخ مسئولية عمليات التقطع كلاً أمام منطقته وقريته وبراءة المجتمع من دم أي متقطع..

التعاون المشترك بين المجتمع وادارة الأمن بالابلاغ عن أي تقطع او إستحداث نقطة خارج أطر السلطة بالمديرية.

حضر الإجتماع مشائخ ووجهاء وأعيان ومثقفي مديرية الأزارق ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية .

وفي نهاية الاجتماع قام مدير عام مديرية الأزارق الى زيارة اللجنة الخاصة باستكمال بصمات مستفيدي منظمة الغذاء العالمي لتدشين استكمال بصمة النقد مقابل الغذاء والتي تنفذها شركة برودجبي في مديرية الأزارق

رافقة في الزيارة مطلق المعكر عضو الجمعية العمومية بالمجلس الإنتقالي والأستاذ عبدالله علي رضوان رئيس الادارة التنظيمية بالمجلس الإنتقالي للمديرية والأستاذ أبو سياف الحميدي رئيس الإدارة الإعلامية بالمجلس الانتقالي بالمديرية والأستاذ عبدالله مثنى حسين عضو القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بالمحافظة والنقيب محمد عثمان ناجي مدير أمن المديريةوالمحامي جمال الحويج رئيس فرع المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد والأستاذ عبدالرزاق القبتري مدير مكتب المدير العام للمديرية .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: