fbpx
رياضة محليةشباب ورياضة

#شطرنج ساحل #حضرموت ينفذ دورة تدريبية للحكام و يكرم المتنافسين في #البطولة الشطرنجية المفتوحة للفئات العمرية

المكلا (حضرموت21) اعلام المكتب 
 في إطار الأنشطة والفعاليات الرياضية والدروات التأهيلية التي تشهدها مديريات ساحل حضرموت حالياً ضمن خطة النشاط العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام الحالي2020 وتنفذها اتحادات الألعاب الرياضية  بعد استئناف النشاط الرياضي الذي توقف خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورنا , نفذ اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت يوم أمس السبت 24 اكتوبر  دورة الحكام المستجدين بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة حضرموت الفردية المفتوحة للفئات العمرية والتي نظمها الاتحاد خلال الفترة من 21 إلى 23 من أكتوبر الجاري.
وتتويجاً لختام الأنشطة الشطرنجية جرى مساء امس  بقاعة اتحاد الأدباء والكتاب   بالمكلا الحفل التكريمي  للمشاركين في الدورة التدريبية للحكام والبطولة الشطرنجية المفتوحة للفئات العمرية .
وفي الحفل التكريمي، تحدث الأخوان ، المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، و رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت عوض أحمد بن جميل ، معبرين عن سعادتهما بنجاح البطولة ، وبتنظيم هذا الحفل التكريمي للحكام المشاركين في الدورة التدريبية ، والشباب المشاركين في البطولة .
مبشرين شطرنجيي المحافظة بمزيد من الفعاليات التدريبية والبطولات .
مؤكدين إن العام القادم سيكون ، بإذن الله حافلا بالنشاطات الشطرنجية .
ووعد مسجدي بتوفير عدد من الساعات الشطرنجية ، التي يعاني الاتحاد من نقص شديد فيها .
و عبر بن جميل عن شكره لتفاعل الأندية مع دعوة الاتحاد، ومشاركتها الفاعلة فيها .
مشيداً بالأندية التي شاركت من خارج المكلا  ،  وهي نصر بروم الذي شارك بناشئين اثنين ، هما يونس بدر باقروان وشقيقه حسين باقروان ، وأهلي الغيل  ، الذي شارك بلاعب واحد هو على عبد القادر بانجار  ، ونادي شباب القارة الذي شارك باللاعب عبدالله عوض بكورة .
وجرى منح المشاركين في الدورة التحكيمية شهادات مشاركة  ، فيما كرم الفائزون بالمراكز الأولى من البطولة المفتوحة للفئات العمرية ،  والتي شارك فيها عشرون شابا وناشئا ، يمثلون أندية التضامن ووحدة المكلا ونصر بروم وهلال فوه ، وأهلي الغيل وشباب القارة ،  بدروع وميداليات وجوائز مالية وشهادات تقديرية  ..
فكرم اللاعب محمد مبارك باموكرة ، من نادي وحدة المكلا ، بجائزة مالية وترس وشهادة تقديرية ، لفوزه بالمركز الأول في فئة العشرين عاما .
وحصل اللاعب محمد عوض بن جميل ، من نادي التضامن ، على تكريم مماثل ، لفوزه بالمركز الأول ، لفئة ثمانية عشر عاما ، وحسين أحمد الجفري ، من نادي هلال فوه ، الذي فاز بالمركز الأول في فئة الأربعة عشر عاما ، وكذلك تم تكريم الناشئ عبدالرحمن عوض بن جميل من نادي التضامن بجائزة المركز الأول ، عن فئة الاثنا عشر عاما .
  فيما حصل على جائزة المركز الثاني للفئات العمرية الأربع ، كل من : 
جميل كرامة بن جميل,أحمد طاهر بن جميل,يسلم طاهر بن جميل,أسامة طاهر بن جميل.
وكان اتحاد الشطرنج قد اختتم مساء السبت  دورة تدريبية للحكام ، بمشاركة عشرة حكام ، يمثلون أندية :
نصر بروم والتضامن ، وهلال فوة وأهلي الغيل وشباب القارة ، وشبيبة الديس الشرقية,    وتضمنت الدورة التدريبية التي امتدت لفترتين صباحية ومسائية ، والتي حاضر فيها الحكمان الدوليان عوض أحمد بن جميل ، رئيس اتحاد اللعبة بالساحل ، وعبدالله سالم بامعلم عضو الاتحاد العام للعبة ، والحكم الوطني صالح محمد الباشا المسؤول الفني في اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، محاضرات نظرية وتطبيقية في القانون الدولي للعبة ، ومواقف من البطولات الدولية ،  وأبرز الإشكاليات التي تقع أثناء اللعب ، وطريقة التزويج في النظام السويسري ونظام الكل ضد الكل ، وإعداد جداول النتائج، وغيرها من الأمور التنظيمية والفنية للبطولات وكيفية إدارتها .
حضر حفل اختتام الدورة وتكريم المشاركين في البطولة مدير إدارة الاتحادات والأندية الرياضية بمكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل محمد سالم  الجفري والمسئول الإعلامي بالمكتب فهمي باحمدان وعدد من أعضاء اتحاد الشطرنج والشخصيات الرياضية .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: