أخبار حضرموت

بدأ ورشة تدريبية حول مصادر البيانات والمعلومات والتحقق منها في السياقات البحثية بالمكلا

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

بدأت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية حول “مصادر البيانات والمعلومات والتحقق منها في السياقات البحثية” والتي ينظمها دار المعارف للبحوث والإحصاء.

الدورة التي يدرب فيها الصحفي بسام القاضي مدرب صحافة البيانات ورئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية تستهدف ثلة من الصحفيين والباحثين وتستمر لمدة يومين متتالين بواقع 6 ساعات يومياً تهدف إلى إكساب المتدربين مهارات وأدوات البحث المتقدم.

وتتمحور محاور التدريب حول أدوات البحث المتقدم عبر جوجل والتحقق من مصادر البيانات والمعلومات وتحليلها وكذا أدوات التحقق من المحتوى الرقمي عبر الإنترنت الأخبار والصور والفيديوهات وكيفية توظيف تلك الأدوات الحديثة والمتقدمة في السياقات البحثية.

وقال الأستاذ سعيد بكران الرئيس التنفيذي لدار المعارف للبحوث والإحصاء أن الورشة التدريبية الخاصة بـ “مصادر البيانات والمعلومات والتحقق منها في السياقات البحثية” تأتي ضمن برنامج الدار في بناء قدارت موظفيه والباحثين في أحدث أدوات البحث المتقدم عبر الإنترنت.

يذكر ان مؤسسة دار المعارف للبحوث والإحصاء عي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة البحوث والإحصاء وبناء القدارت تعمل من مدينة المكلا بترخيص رقم ( 592) صادر عن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فرع حضرموت، تأسست في عام 2016 ومقرها مدينة المكلا – حضرموت .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: