fbpx
مجتمع مدنيمحليات

اختتام #ورشة العمل في تقنيات #كتابة القصة القصيرة بـ #المكلا

المكلا (حضرموت21) خاص 

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت، يختتم صباح اليوم الأربعاء، الموافق 28 أكتوبر 2020 ورشة العمل الخاصة بتقنيات كتابة القصيرة القصيرة.

التي يأتي انعقادها تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى السابعة والخمسين لثورة 14 من أكتوبر المجيدة.

وقد تم خلال هذه الورشة تدريب أكثر من 20 مشاركا ومشاركة على التقنيات الحديثة لكتابة القصة القصيرة.. على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وقد قام بتنفيذ الورشة الأستاذ الدكتور عبدالله حسين البار الذي تطرق في اليوم الأول من الورشة إلى شرح تمهيدي بهدف اكتشاف مستويات المشاركين، مستعرضا الإبداعات العالمية والعربية والمحلية في مجال السرد، وكيفية اكتشاف الأديب موهبته والعمل على تطويرها.

وفي اليوم الثاني قدم شرحا ضافيا عن عناصر وتقنيات وأساليب كتابة القصة القصيرة الحديثة.

وفي اليوم الختامي واصل حديثه في نفس الاتجاه مقدما نماذج تطبيقية تعين المتدربين على دقة الفهم والتطبيق.

هذا وقد ظل باب النقاش والتحاور والسؤال مفتوحا على مدى أيام الورشة الثلاثة التي حضرها أيضا بوصفهم ضيوف شرف الأستاذ الروائي المعروف صالح سعيد باعامر والأستاذ الدكتور ماهر سعيد بن دهري أستاذ الأدب العربي الحديث بكلية الآداب، جامعة حضرموت، والأستاذ الدكتور عبده عبدالله بن بدر أستاذ الفلسفة الحديثة والمعاصرة بكلية الآداب، جامعة حضرموت.

والجدير بالذكر، سيكون هناك حفل تكريمي يوم السبت القادم 10/31صباحا يتم فيه تقديم شهادات مشاركة للمتدربين، الذين بدورهم سيقدمون في الحفل نماذج من كتاباتهم الأدبية بحضور نخبة من الأدباء والأساتذة.. ورجال الثقافة والإعلام.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: