اخبار عدنمحليات

خلية #الأزمات تناقش قضايا #المخدرات والنازحين والرواتب

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الأربعاء اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الخلية.

وناقش الاجتماع أبرز الأزمات على المشهد الجنوبي العام، وأسبابها وتأثيراتها والأطراف المرتبطة والمؤثرة والمعنية بها، وتداعياتها على المستويات كافة، وخاصة على المستوى المجتمعي والاقتصادي والحقوقي والإنساني.

واستعرض الاجتماع أزمة المخدرات باستفاضة، وخاصة شحنة المخدرات التي تم ضبطها مؤخرا في ميناء العاصمة عدن، وكذا كميات الحشيش التي تم ضبطها في نقطة دوفس في أبين، مشددا على أن وجود هذه الشحنات بهذه الكميات وتوجيهها إلى عدن يشير إلى مخطط يستهدف العاصمة

وأشاد الاجتماع بدور الأمن في التعامل مع هذه العمليات واكتشاف هذه الشحنات، مؤكدا على أهمية الأمن الوقائي لمكافحة هذه التحركات مسبقا ومتابعة مصادر هذه الشحنات وكيفية التعامل معها.

جديد داخل المقالة

وفيما يخص أزمة النازحين، أكد الاجتماع على ضرورة متابعة مناطق تواجدهم وتحديدها وجمع المعلومات التفصيلية الكاملة عنهم بإعداد قاعدة بيانات يمكن من خلالها حصرهم.

وأشار الاجتماع إلى أن استمرار التأخير في عدم تشكيل الحكومة وعدم تأدية عملها يمثل أحد أبرز الأسباب في ظهور الأزمات واستمرارها وتضاعف تداعياتها، كما أكد أن استمرار تأخر رواتب العسكريين والمدنيين يتسبب حاليا بأزمة إنسانية لهؤلاء ولعائلاتهم جراء حرمانهم من رواتبهم وحقوقهم.

كما استعرضت الخلية تقرير عملها خلال الفترة 18 – 21 أكتوبر 2020م، وأهم البيانات والتصورات المتعلقة بالأزمات التي تناولها التقرير خلال هذه الفترة والتوصيات والاجراءات المقترحة بشأنها.

هذا وقد استعرضت الخلية محضر اجتماعها السابق وما جاء فيه وتم مناقشة تفاصيله والمصادقة عليه وإقراره.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: