عربي وعالمي

سامسونغ للإلكترونيات تسجل رقماً قياسياً فصلياً في مبيعاتها للربع الثالث

سيئول ( حضرموت21 ) متابعات

قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات ” أن مبيعاتها في الربع الثالث وصلت إلى 66.9 تريليون وون اي مايعادل 59 مليار دولار بزيادة 8 بالمائة على أساس سنوي، مسجلة رقماً قياسياً فصلياً منذ أن حققت 65.9 تريليون وون في عام 2017″.

واضافت الشركة ” انها حققت رقماً قياسياً فصلياً مدعوماً بانتعاش مبيعاتها في الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية بفضل الطلب المتزايد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، والأداء الجيد في الرقائق على خلفية العقوبات الأمريكية على شركة هواوي الصينية”.

واشارت الى ان أرباحها التشغيلية قفزت بنسبة 58.85 بالمائة على أساس سنوي إلى 12.3 تريليون وون في الربع الثالث من هذا العام، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من عام 2018 عندما وصلت إلى 17.5 تريليون وون..لافتة الى أن أعمال الرقائق حققت أرباحاً قوية حيث أدى الطلب القوي على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى شحنات أعلى من المتوقع، مما يفوق تأثير انخفاض أسعار الرقائق.

ونوهت سامسونغ إن مبيعاتها للهواتف الذاكية في الربع الثالث قفزت بنسبة حوالي 50 بالمائة عن الربع الذي سبقه مع إطلاق أحداث هواتف لها مثل “جالاكسي نوت 20، وجالاكسي زد فولد 2، وغيرها.

وسجلت الأرباح التشغيلية في قطاع أعمال الإلكترونيات الاستهلاكية 1.5 تريليون وون بزيادة 3 أضعاف تقريبا من 550 مليار وون في نفس الفترة من العام الماضي، وحققت مبيعاتها 14 تريليون وون بزيادة 28.91 بالمائة خلال نفس الفترة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: