محليات

رئيس المجلس الانتقالي بسرار #يافع يزور ثانوية ومجمع الفقيد يسلم صالح السنيدي

يافع ( حضرموت 21 ) حاتم اليافعي

قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار-يافع-محافظة أبين ، الأستاذ علي ناصر الحامدي، صباح الأربعاء بزيارة ثانوية ومجمع الفقيد المرحوم يسلم صالح زين السنيدي النمودجية.

وشارك الأستاذ علي الحامدي طلاب الثانوية وإدارتها ومعلميها مراسم رفع العلم وترديد النشيد الوطني الجنوبي في الطابور الصباحي.

وتحدث رئيس القيادة المحلية في كلمه له حث فيها طلاب الثانوية بالاهتمام بالتعليم بأعتبار التعليم يمثل حجر الزاوية في رقي وتقدم الشعوب، ومن ضمنها بأذن الله تعالى دولة الجنوب التي اصبحت قريبة من الحسم.

وقال الأستاذ الحامدي مخاطبا الطلاب:”انتم صناع وجيل الغد الذي نفاخر بكم فالجنوب بحاجة إلى شباب متسلح بالعلم والمعرفة، بحاجة إلى الطبيب والمهندس والطيار والاقتصادي والزراعي، وعليكم التسلح بالفكر الوطني التحرري الجنوبي كي نعيش احرارا على أرضنا،

وأضاف الحامدي:”عليكم الجد والاجتهاد في هذه المرحلة لان مرحلة التعليم الثانوي مرحلة حساسة وتعتبر من اهم المراحل وهي العمود الفقري الذي يربط بين مرحلتي التعليم الاساسي والجامعي، والابتعاد عن تناول القات والتدخين فالتربية قبل التعليم واحترام المعلمين فالمعلم يعد الشمعة المضيئة التي تحرق نفسها لتضيء الطريق للآخرين، وكاد المعلم أن يكون رسولا.

كما أشاد الحامدي بمكانة ثانوية ومجمع الراحل والأب الروحي للتعليم بمديرية سرار الفقيد يسلم صالح زين السنيدي، كنموذج ومثال للتفوق والتي تعتبر الصرح العلمي والواجهه التي ترتكز عليها العملية التعليمية في المديرية، أو كما قال الثانوية تعتبر جامعة بالنسبة لسرار.

وأشاد رئيس القيادة المحلية بالجهود التي يبذلها مدير الثانوية الأستاذ عبدالفتاح سعيد شيخ الذي جعل مسألة التربية اولا والالتزام والانضباط واحترام حرمة المدرسة نصب عينيه ومن اولويات مهامه التربوية وتحويلها إلى ثانوية نموذجية تليق بسمعة الفقيد يسلم صالح السنيدي في الانضباط والاحترام والتحصيل العلمي.

وأشار الحامدي أن هذه الزيارة تأتي لتلمس هموم واحتياجات الثانوية وتقييم العملية التعليمية فيها والوقوق إلى جانب الإدارة، مؤكدا إن اهتمام القيادة المحلية في المجلس الانتقالي يأتي من منطلق اهمية هذا الصرح العلمي لتشارك إدارة الثانوية لمواجهة اية صعوبات واتخاذ بعض القرارات التي تحتاج إلى مواقف مشتركة.

وقال:”علينا أن نحرص جميعا على التعامل بمصداقية وأمانة لارتباط التربية والتعليم بحياة المجتمع.

واوصى في ختام كلمته إدارة ومعلمي الثانوية بغرس المفاهيم والولاء للجنوب في نفوس الطلاب وترديد النشيد الوطني الجنوبي في الطابور الصباحي ورفع راية الجنوب عالية خفاقة باعتبارهها يمثلان هوية الدولة الجنوبية الذي عمل الاحتلال اليمني الغاشم على طمسهما .

رافق رئيس المجلس الانتقالي في زيارته الدكتور خالد الجيلاني

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: