fbpx
اخبار عدنمحليات

#شرطة البريقة تنفد #حمله امنية لإخراج #قوارب الصيد المخالفة

عدن (حضرموت21) خاص – فواد احمد عوض

نفذت الأجهزة الأمنية بالبريقة حملة امنية ضد قوارب الصيد المخالفة والتي تتواجد في مسبح العائلات في كورنيش البريقة والمتسببة بتلوث المكان وانتشار بقايا الاسماك التالفة التي تنبعث منها روائح كريهة تضايق العائلات ومرتادين الشاطى.

بالإضافة الى مخلفات من علب زيوت المحركات التي تكدست في الشاطئ ، كذلك الخروج والدخول بالقوارب اثناء ممارستهم عملية الاصطياد اليومي مسببين خوف وهلع للاسر واطفالهم من جراء المحركات التي قد تدهس مرتادي هذا المسبح الآمن الخاص بالعائلات.

والجدير ذكره ان المسبح العائلات تم بنائه في عام 1955م عند انشاء شركة مصافي “بي بي بريتش بتروليم” وعملت الشركة على انشاء مرفقات خدميه وملاعب ومستشفيات وصالات الافراح وملاعب وكان مسبح العائلات من ضمن هذه الخدمات حيث شيدت كواسر امواج وبرندات وحمامات وطوق المسبح بسياج حديدي احترازي لمنع دخول القوارب واسماك القرش.

وبعد مرور عقود من الزمن تهالكت تلك السياج المنيعة وبدأت بعض القوارب الدخول والرسو في المسبح وكانت القوارب تشكل مصدر خوف وقلق على الاطفال والعائلات.

وكان اهالي البريقة تقدموا بشكوى الى مدير عام مديرية والذي اصدر توجيه الى مدير شرطة البريقة باتخاذ الإجراءات، حيث تم النزول الى المسبح بقوة عسكريه بقيادة مدير شرطه البريقة العقيد/صالح لحمان باعوضة ، وتم اخراج جميع القوارب المتواجدة في الموقع واخذ تعهدات من مالكيها بعدم دخولهم الى الموقع حفاظا المتنزهات العائلية وعلى ارواح المرتادين خصوصا والاطفال.

وعبر أهالي البريقة عن شكرهم وامتنانهم لما يقوم به مدير الشرطة والجنود المرافقين له في اتخاذ هذه الخطوات التي تخدم المرتادين من الاسر والمواطنين الى مسبح ومتنزه العائلات.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: