fbpx
مجتمع مدنيمحليات

دعم #الإمارات يشمل 450 الف مستفيد خلال عام 2020

اليمن (حضرموت21) متابعات

تعددت أوجه المساعدات الاماراتية لمختلف المحافظات اليمنية، مستهدفة أكثر من 400 ألف مواطن في محافظات تعز، وحضرموت، وشبوة، و سقطرى، والساحل الغربي منذُ مطلع العام الجاري 2020 ، وشملت المساعدات اغذية وادوية ومواد ايواء، بالإضافة إلى دعم مشاريع خدمية كالمياه، والكهرباء، ومجالات اخرى كالصحة والتعليم.

1200 حقيبة لطلاب حضرموت

وزع الهلال الأحمر الإماراتي، الحقائب المدرسية المزوّدة بالقرطاسية على طلبة مدارس حضرموت.
شملت الحملة توزيع ألف و200 حقيبة مدرسية في مختلف مناطق المحافظة، لدعم العملية التعليمية وتخفيف الأعباء المادية عن أولياء الأمور.

وتهدف عملية التوزيع إلى تشجيع الأطفال على مواصلة التعليم في المدارس ورفع معدلات الالتحاق بالتعليم.

دعم الأنشطة الرياضية في سقطرى

وفي أرخبيل سقطرى، سلمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لجان فرع الاتحادات والأندية الرياضية في المحافظة المخصصات المالية لبطولة نوجد الرابعة المقدمة منها لدعم النشاط الرياضي في الأرخبيل، ضمن أنشطتها الانسانية.

وبحضور الكابتن إسماعيل الجنيبي مسؤول النشاط الرياضي بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ورئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم أحمد حزوم، تم تكريم الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بالجوائز المالية المخصصة لها في البطولة، كما تم دعم كل الأندية وحوافز للإداريين والمدربين ومساعديهم واللاعبين، تقديراً لجهودهم في إنجاح البطولة وإظهارها بشكل مميز ولائق بأهدافها في صقل قدرات الشباب.

من جانبه أكد أحمد حزوم رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم، أن دعم مؤسسة خليفة للقطاع الرياضي كان عاملاً أساسياً ورئيسياً في تنشيط القطاع الرياضي وإشغال أوقات الشباب في ممارسة الرياضة ،لافتاً أن بطولة نوجد الرابعة لكرة القدم كانت من البطولات المميزة التي نظمها فرع الاتحاد السقطري بدعم من مؤسسة خليفة التي تولي قطاعي الشباب والرياضة رعاية كاملة.

من جانبهم عبر رؤساء الأندية الرياضية عن شكرهم وتقديرهم للامارات على دعمها المتواصل للأندية وتنظيم مختلف الأنشطة الرياضية التي عززت من مستوى الأندية ومنتسبيها في ارخبيل سقطرى.

إمداد مناطق غرب سقطرى بالمياه

وفي مجال المياه واصلت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إمداد مناطق غرب سقطرى، التي تعاني من شح المياه النظيفة بالصهاريج اللازمة للمياه؛ بسبب تأخر هطول الأمطار الموسمية.

ويأتي تسيير صهاريج المياه النظيفة، ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، في إطار حرصها واهتمامها بتلبية احتياجات المواطنين في أرياف سقطرى.

وتواصل المؤسسة حفر الآبار الارتوازية، وبناء خزانات المياه، ودعم المناطق بصهاريج المياه النظيفة.

بدورهم أشاد أبناء سقطرى، بحملة “سقيا ماء” التى أطلقتها مؤسسة الشيخ خليفة، منذ بداية موسم الخريف.

وثمن الأهالي، الدعم المُستمر للمؤسسة، وتقديم صهاريج المياه النظيفة والصحية لمختلف مناطق وقرى الجزيرة.

424 ألف مواطن استفادوا من المساعدات منذُ مطلع العام الجاري

وكانت جهود الامارات في تقديم المساعدات للمحافظات اليمنية نجحت في تلقي نحو 424 ألف المساعدات الإغاثية والإيوائية المتنوعة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، منذ مطلع العام الحالي.
واستفادت محافظات شبوة وحضرموت والحديدة وتعز، بخمسة آلاف و716 طنًا من المواد الغذائية، توزعت على 424 ألفًا و105 مواطنين.

شملت المساعدات سبعة آلاف و366 سلة غذائية تزن 513 طنًا و700 كيلوجرام، إلى 51 ألفًا و555 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا والمتضررة في محافظة شبوة.

كما وزعت فرق الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت 31 ألفًا و910 سلال غذائية تزن ألفين و483 طنًا و328 كيلوجرامًا، استفاد منها 159 ألفًا و550 فردًا.

ووصلت إلى الساحل الغربي، مساعدات تزيد عن 37 ألف سلة غذائية تعادل ألفين و720 طنًا من المواد الغذائية، و109 أطنان من التمور، استفاد منها 231 ألف نسمة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: