بقية المحافظاتمحليات

القوات #الجنوبية تسيطر على #مواقع استراتيجية شمال #الضالع

الضالع (حضرموت21) خاص 

أحرزت القوات الجنوبية تقدماً ميدانياً جديداً، في مواجهات اندلعت يوم السبت، وسيطرت القوات على مواقع استراتيجية في مديرية الازارق بمحافظة الضالع .

وقال مصدر عسكري ميداني” أن وحدات من القوات الجنوبية المرابطة في جبهة “تورصة الأزارق” تمكنت من السيطرة التامة على جبل المُشَمِر الاستراتيجي ومنطقة السرايا والمواقع المجاورة لها، في عملية هجومية اشتركت فيها مختلف الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهة.

وأكد المصدر أن القوات الجنوبية أصبحت تتمركز في جميع المواقع المحررة بعد دحر المليشيا الحوثية منها وتأمينها.

وتحتل المواقع المحررة أهمية استراتيجية كبيرة خصوصاً جبل المشمر الذي يطل على مناطق واسعة من منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية، وسيطرته النارية على خط إمداد المليشيا الحوثية المتواجدة في هذه المنطقة والذي يربطها بباقي مناطق مديرية ماوية في الجهة الغربية ومركز المديرية.

جديد داخل المقالة

وتصاعدت حدة المواجهات والاشتباكات منذ ظهر الجمعة بين القوات الجنوبية من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى، في قطاع الفاخر استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتخللها قصف متبادل في قطاعات الخرازة وباب غلق وحبيل العبدي في جبهة الفاخر غربي مديرية قعطبة شمال الضالع.

ونفذت القوات الجنوبية عملية هجومية واسعة استهدفت من خلالها مواقع لمليشيات الحوثي في قطاع الفاخر غربي مدينة قعطبة، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

في حين استقدمت المليشيا الحوثية تعزيزات بشرية وشنت هجمات متفرقة من جهة قطاع “باهر- ماوية” تحت غطاء ناري مكثف، في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها.

كما شنت مليشيا الحوثي قصفا هستيريا على مناطق الفاخر، منها حبيل الكلب وحبيل المزارع وتبة عثمان.

وسقطت إحدى قذائف الهاون بالقرب من جسر سليم وأصابت امرأة وطفلاً صادف عبورهما في الطريق العام.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: