عربي وعالمي

“بايدن” يتهم “ترامب” بوضع أصبعه في عيون جميع أصدقاء أميركا وخذلانهم

( حضرموت21 ) محمد مرشد عقابي

شن المرشح الديمقراطي لإنتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة “جون بايدن” هجوماً لأذعاً على خصمه الرئيس الحالي “دونالد ترامب” مشيراً إلى أن الأخير يدعم الأنظمة الديكتاتورية ويحتضن طغاة العالم.

وانتقد “بايدن” وفق مقابلة تلفزيونية سياسية الرئيس “ترامب” الخارجية، مشيراً الى انه يساند كل ديكتاتور حول العالم يلوح طغيانه في الأفق، ويضع إصبعه في عيون جميع أصدقاء اميركا ويخذلهم، موضحاً بان الولايات المتحدة في عهد ترامب أصبحت تفتقر إلى مكانتها المرموقة بين الدول وهذا بحد ذاته يشكل أكبر تهديد خارجي للقطب القوي الذي ظل حاكماً للعالم طوال العقود الزمنية الماضية.

وافصح المرشح الديمقراطي بان روسيا هي أكبر دولة تشكل تهديداً أمنياً للولايات المتحدة الأميركية، فيما اعتبر الصين أكبر منافس لأميركا على الصعيد التقني والصناعي والتكنولوجي.

وقال “جو بايدن” بان سباقه الإنتخابي مع نظيره الجمهوري “دونالد ترامب” والمزمع إجراؤه خلال الإيام القادمة يعتبر صعب وأي شيء غير ذلك يعد خرافات ومن ضرب الخيال، لأفتاً الى ان الرئيس “ترامب” فشل في إدارة جميع الملفات طوال فترة حكمه للولايات المتحدة وآخرها أزمة جائحة كوفيد-19 التي اظهرت مدى عجزه وعدم قدرته لمواجهة موجة الوباء بخطة واضحة المعالم.

المرشح الديمقراطي لإنتخابات الرئاسة الأميركية قال بأنه سينفق ما يصل إلى 200 مليار دولار للتأكد من أن المدارس لديها المعدات والموظفين الذين تحتاج إليهم من أجل إعادة فتحها بأمان، كما أنه سيستخدم بشكل أكبر قانون الإنتاج الدفاعي لتصنيع وتوزيع الملايين من مجموعات اختبار كوفيد-19، ملمحاً بانه لا احد يربح أقل من 400 ألف دولار في السنة سيدفع بنساً واحداً إضافياً كضريبة بموجب اقتراحه، وقال : هذا ضمان وعد.

واوضح “جو بايدن” بان هناك حملة تشهير تستهدفه وتدار ضده من قبل اطراف معروفه، مشيراً الى ان الرئيس “دونالد ترامب” يتهمه بالخرف وبان حالته الصحية سيئة ولذا اقول بان الشخص ذاته الذي اعتقد أن هجوم 11 سبتمبر كان في 11 يوليو، وتابع قائلاً : كل ما يمكنني قوله للشعب الأميركي في هذه النكية هو مشاهدتي للكارثة فقط ورؤية ما فعلته تلك العملية الإرهابية، لذا عليكم ان تنظروا وان تقارنوا فيما بيننا من حيث القوة الجسدية والعقلية والإدراكيه وانا سأكون سعيداً لإجراء مثل هذه المقارنات التي ستظهر من هو الكهل والعاجز والمصاب بالجنون.

يذكر بان انتخابات الرئاسة الأميركية والتي يتنافس فيها المرشحان “جو بايدن ودونالد ترامب” لم يتبقى على تاريخ إقامتها سوى ايام قلائل، ومنذ انطلاق السباق المحموم لنيل كرسي البيت الأبيض انبرى المتنافسان لشن الهجوم على بضعهم البعض والتطاول في بعض الأحيان بألفاظ نابية وبذيئة وذميمة ووقحة خرجت في غالبيتها عن الإطار التنافسي المألوف وتجاوزت العرف السياسي السائد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: