fbpx
مجتمع مدنيمحليات

‏بمشاركة دول عربية .. قطاع الشؤون الاجتماعية – #إدارة الشباب والرياضة في جلسة حوارية حول #الشباب العربي والعمل التطوعي

عدن (حضرموت21) خاص –  سماح جميل امداد – ممثل عن وزارة الشباب والرياضة محافظة عدن

نظمت جامعة الدول العربية / قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الشباب والرياضة على منصة زوم ” جلسة حوارية حول الشباب العربي والعمل التطوعي” بمشاركة عدد من شباب وشابات من دول عربية والتي استمر ليوم واحد فقط .

وخلال الجلسة الافتتاحية رحبت السفيرة ” هيفاء أبو غزاله ” الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجميع الحاضرين والحاضرات من الشباب والمشاركين .. موضحة بان الشباب والشابات هم نواة المستقبل في بناء المجتمعات لما يحملون من إبداعات وطاقات متعددة .. لافته بالقول بان يعتبر الشباب المحرك الأساسي للعمل والانجاز في شتى أنواع المجتمعات الإنسانية والإعمال التطوعية التي تهدف إلى انجاز إعمال عديدة متنوعة مسخرة لخدمة المجتمع .. متمنية التوفيق والنجاح للشباب والشابات والخروج بأكبر حصيلة معرفية وتطبيقها على ارض الواقع .

وناقشت الورشة التي حاضر فيها كل من الدكتور/ كمال العربي خبير في مجال الشباب،‏ الدكتور / يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي ، الدكتور / ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة ، الوزير المفوض/ عبد المنعم الشاعر مدير إدارة الشباب والرياضة بالجامعة العربية و مسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ،الأستاذ / يوسف عروج باحث في الخبرات الدولية في تمكين الشباب رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب المتوسط.

وتطرقت الجلسة الى عدد من المحاور حول دور العمل التطوعي في بناء القدرات الشبابية و دور المتطوعين في مواجهة الأزمات بالإضافة إلى أهمية التطوع ونماذجه.

واستعرض الشاب والشابات المشاركات حول مناقشة عن دور العمل التطوعي في بناء القدرات الشبابية التي يحتاج إلى نشر ثقافة العمل التطوعية بين الشباب إلى مجهودات مشتركة بالإضافة من أهم اهداف التطوع في تنمية قيم التعاون والمحبة والازدهار وبدل الجهد من أجل الآخرين والإحساس والفرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا العامة التي تهم المجتمع.

كما قدمت الآراء المداخلات حول دور المتطوعين في مواجهة الأزمات في الأعمال التطوعية بين الشباب في بعض الاحتياجات خاصة في المجتمعات الفقيرة والمساعدة في حل المشكلات المستعصية الذي لا يمكن حلها إلى بتكاثف المجهود وعلى رأس هذه المشكلات الاجتماعية وثقافيا وغيرها‏ .. موضحين بان من هنا يبرز دور الشباب في مثل هذه المواجهات مثل هذه الالتزامات بمساعدة المجتمع وأفرادها مثل هذه الظروف في مواجهة مثل هذه الظروف الطارئة.

بالإضافة إلى إلى أهمية التطوع في تقديم المجتمع و نتائج من خلال المبادرات الشبابية الذي يقومون بها بحملة توعية من خلال مبادرة التطوع و الاهتمام بالنظافة والمشاركة الوطنية و تقديم التبرعات ورشة عمل لتوعية الشباب المخاطر والتحديات التي تحيط بها من خلال جلسة يتبادلون فيها الشباب الآراء والأفكار بالإضافة إلى تقوية العلاقات الاجتماعية يكون ذلك بالتنسيق بين الشباب.

كما شارك وفد خمسة من الشباب ممثلين عن اليمن وهم .

1- ادهم محمد ياسين محمود
2- مصطفى محمود فضل مقبل
3- سماح جميل محمد امداد
4- محمد صائب سلام
5- اريج عبدالله عمر

وفي الختام شكر كل من الوفد المشارك من اليمن اهتمام وزارة الشاب والرياضة ، ممثلة بمعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ/ نايف البكري وزير الشباب والرياضة، والأستاذ /فهمان حمادة مستشار وزير الشباب والرياضة لشؤون الشباب ، والمهندس عبدالله عبد القادر مدير عام تنمية الشباب في اتاحة الفرصة” في الجلسة الحوارية حول الشباب العربي والعمل التطوعي.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: