fbpx
مجتمع مدنيمحليات

بتمويل مركز الملك #سلمان .. تدشن #الحملة الطبية التطوعية الثانية لعام 2020م لمكافحة #العمى بمستشفى هيا اليحيا بـ #المكلا

المكلا (حضرموت21) خاص – أشرف باجبير

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد الأستاذ / فهمي عوض باضاوي والدكتور / عوض يسلم باحنحن نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والأستاذة / أوسان محمد باحسين المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت والأستاذ / فهمي سعيد العكبري المدير العام لمستشفى هيا عبدالله اليحيا بالمكلا الحملة الطبية التطوعية الثانية لعام 2020م لمكافحة العمى بمستشفى هيا بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وفي حفل التدشين أكد وكيل حضرموت المساعد على دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه الحملات والمخيمات الطبية المجانية التي تسهم في خدمة المجتمع من خلال معالجة شريحه كبيرة من المرضى مبدياً استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان لإنجاح فعاليات هذه الحملة الطبية المجانية .

من جانبه أشار نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت إلى أن هذه الحملات الطبية تأتي من أجل مساعدة المرضى أصحاب الدخل المحدود .

مؤكداً بأن هناك شريحة كبيرة من هذه الحالات التي تحتاج للمساعدة في حضرموت مشيراً إلى أن مكتب الصحة والسكان لديه شراكة مع مستشفى هيا في كافة المجالات ويقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح أي حملات طبية تنفذها مؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة .

من جهتها أشادت المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت بالإعمال والإنجازات التي يقومون بها مؤسسة البصر العالمية لدعم المرضى من خلال تنظيم حملات ومخيمات طبية مجانية لتخفيف معاناتهم في ظل هذه الظروف الحالية التي تمر بها البلد.

مشيراً إلى أن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل لديه شراكة مع مؤسسة البصر العالمية في إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني مؤكداً تسهيل جميع المهام والاجراءات لمؤسسة البصر خاصة فيما يتعلق باستقدام الأطباء من الخارج مثمناً جور مركز الملك سلمان لتمويل مثل هذه الحملات الطبية في حضرموت .

وبدوره أشار المدير العام لمستشفى هيا عبدالله اليحيا إلى أن هذه الحملة تستمر على مدى شهرين سيتم خلالها معاينة أكثر من 25 ألف مريض ومريضة وأجراء قرابة 5200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء باستخدام أجهزة الفاكو في مدن المكلا وعدن مجاناً بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية .

بعد ذلك قام الوكيل المساعد باضاوي ومرافقوه بزيارة غرفة العمليات الجراحية للاطلاع على كيفية أجراء العمليات بالفاكو الذي يعد من الأجهزة الحديثة والمتطورة في اجراء عمليات إزالة المياه دون خياطة مشيدين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتنظيم في استقبال الحالات المرضية معبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل إدارة مستشفى هيا لما من شأنه خدمة المرضى .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: