مجتمع مدنيمحليات

إدارة #التربية والتعليم بـ #تريم تقيم برنامج القائد التربوي

تريم (حضرموت21) خاص 

بحضور عضو مجلس النواب المهندس احمد باحويرث والدكتور عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وبرعاية كريمة من المستشار القانوني الأستاذ خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي وبتمويل من مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة وتنظيم إدارة التربية والتعليم بمديرية تريم .

دشن يوم الإثنين الموافق 2/نوفمبر برنامج القائد التربوي وفي حفل التدشين رحب الأستاذ أحمد محفوظ بارفيد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تريم بالحاضرين لحفل التدشين وخص بالذكر المهندس احمد حسن بكران باحويرث عضو مجلس النواب .

وبالدكتور عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء.

والمستشار القانوني الأستاذ خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس .

جديد داخل المقالة

وبالأستاذ محمد عبدالله باشعيب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتريم.

والأستاذ علي سالم سويدان رئيس قسم التعليم العام بالمكتب.

والأستاذ ابراهيم عمر العامري رئيس قسم التوجيه التربوي.

وعدد من رؤساء الأقسام بالمكتب .

حيث أشار في كلمته الى أهمية هذا البرنامج في تطوير قدرات ومهارات الكادر التربوي بالمكتب وأن تنفيذ هذا البرنامج برنامج القائد التربوي يأتي ضمن خطة المكتب لهذا العام الدراسي في الإهتمام بمديري المدارس والموجهين والمعلمين والمعلمات في تدريبهم وتأهيلهم عبر برامج نوعية مقدما شكره وتقديره للمستشار القانوني الأستاذ خالد هويدي مدير عام مديرية تريم لرعايته للبرنامج وإهتمامه بالشأن التربوي وشكره أيضا لمؤسسة بسمة لتنمية المراة والطفل لتمويلها للبرنامج والذي يضم عدة دورات تدريبية كانت بدايتها دورة كيفية التعامل مع اللائحة العامة العامة للتقييم والإختبارات والتي أستهدفت جميع مديري مدارس التعليم العام الأساسي والثانوي الحكومي والأهلي.

فيما تحدث عضو مجلس النواب المهندس أحمد باحويرث عن أهمية المحافظة على العملية التعليمية وبذل الجهد وتحمل المشاق مع ما تمر به البلاد من وضع استثنائي.

وبدوره القى المستشار القانوي خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي كلمته مشيدا بجهود ادارة التربية والتعليم بمديرية تريم وبدور مؤسسة بسمة في تمويل هذا البرنامج ودور منظمات المجتمع المدني في المساهمة بتلبية إحتياجات التربية والتعليم.

وتحدث الأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء معبرا عن سعادته لحضور هذا البرنامج النوعي والذي يستهدف قادة المدارس من مديري المدارس وماله من انعكاس على الواقع التعليمي.

مؤكدا أن أساس نهضة الأمم يأتي عبر التعليم ووجه بتحديد الأولويات التعليمية التي تحتاجها المديرية.

كما القيت كلمة الجهة الممولة للبرنامج القاها الاستاذ صالح مسيعد مدير العلاقات بمؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة رحب فيها بالحضور وعبر عن سعادته بباكورة الشراكة مع ادارة التربية والتعليم لهذا العام الدراسي مؤكدا على إهتمام المؤسسة بالتعليم حيث أولت له مجالا خاصا مشيرا إن امتداد التدريب في هذا البرنامج يشمل مديري المدارس و الموجهين التربويين والمعلمين والمعلمات بالمدارس ورياض الأطفال.

حضر حفل التدشين أيضا رئيس قسم التدريب والتأهيل الأستاذ خالد سعيد باغوث ورئيس قسم الأنشطة بالإدارة الاستاذ قحطان سعيد بن سنان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: