fbpx
بقية المحافظاتمحليات

ميليشيات #الإخوان تنقل تجربة #عسكرة التعليم من تعز إلى طورالباحة

لحج (حضرموت21) متابعات 

كشفت وثيقة رسمية نشرت مؤخراً عن قيام السلطات المحلية في مديرية طورالباحة بلحج باستقدام أكثر من عشرين عسكرياً من أحد الألوية التابعة للإخوان في محور تعز للتدريس في مدارس المديرية.

الوثيقة الصادرة من قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد الإخواني أبوبكر الجبولي إلى شعبة الأفراد بالسماح لـ 20 فرداً من عناصر اللواء للتدريس في مدارس المديرية، بدوام يومين فقط بالأسبوع.

وكشفت الوثيقة بأن ذلك يأتي بطلب من مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية المدعو السحيري وبتنسيق مع مدير عام مديرية طورالباحة عبدالرقيب البكيري المواليين لجماعة الإخوان.

وقد أفادت مصادر في التربية أن هذه الخطوة التي قام بها البكيري والسحيري وبالتنسيق مع الجبولي قائد اللواء الرابع مشاه جبلي تأتي بعد أن تم تفريغ العديد من المعلمين بالمديرية من قبل السحيري وبتعليمات مباشرة من المدير العام البكيري.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة التي قام بها البكيري تأتي ضمن مخططات وأجندات الإخوان موازيا لخططهم العسكرية للسيطرة على المديرية، خصوصا وأن هذه العناصر التي تم الاتفاق عليها بعناية شديدة للتدريس قد تلقت تدريبها العسكري في معسكرات الحشد الشعبي في تعز على يد عناصر إخوانية معروفة بتشددها وتطرفها في تعز.

وبعد صدور هذا القرار من قبل البكيري سادت حالة من الخوف بين أوساط أبناء المديرية على مستقبل أبنائهم من تلك العناصر التي ستدرسهم.

المصادر أشارت إلى أن ما قام به مدير المديرية ومدير عام مكتب التربية بالمديرية جاء دون الرجوع إلى مكتب التربية في المحافظة. في خطوة اعتبرها أبناء المنطقة بأنها مؤشر على أن طورالباحة أصبحت تدار من قبل الجبولي والبكيري تنفيذا لأوامر من سالم المرشد الأعلى للإخوان في تعز.

وليست هذه المرة الأولى التي يصدر فيها الجبولي توجيهات تتعلق بالتعليم، حيث سبق وأن وجه الجبولي أواخر العام 2018م بطلب تفريغ مدرسين للقتال ضمن قواته.

وكشف وثيقة نشرت حينها توجيهاً من قائد اللواء الرابع مشاه ابوبكر الجبولي رسالة إلى مدير عام مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج بطلب انتداب 11 مدرسا من مدرسي المديرية.

مصادر مطلعة أشارت إلى أن هذه الخطوة تعكس نقلا لتجربة جماعة الإخوان في تعز بعسكرة التعليم وتسخيره في خدمة أهداف الجماعة العسكرية والسياسية.

حيث لا تزال عشرات المدارس الحكومية في تعز محتلة من قبل مليشيات الإخوان التي تمولها قطر ويقودها القيادي الإخواني المقيم في تركيا، حمود سعيد المخلافي، وهو ما فضحته رسائل رسمية لمديري مدارس ومكاتب تعليم في مديريات تعز.

وكشفت هذه الرسائل المرفوعة إلى مدير عام مكتب التربية القيادي الإخواني/ عبدالواسع شداد، برفض مليشيات المخلافي إخلاء بعض المدارس بعد أن تم تحويلها إلى مقرات تدريب لها خلال العطلة الصيفية وبأوامر من شداد.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: