fbpx
بقية المحافظاتمحليات

#مدير عام #تريم يتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي لمدينة تريم

تريم (حضرموت21) إعلام السلطة المحلية 

تفقد مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي يوم، الثلاثاء سير العمل في مشروع الصرف الصحي بالمديرية والذي يعد مشروعاً استراتيجياً والذي يضم تمديد شبكة الصرف الصحي وتأهيلها .

وقد تم تقسيم مشروع الصرف الصحي لمدينة تريم الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الى اربعة عثود بلغت تكلفتها الإجمالية 25 مليون دولار .

ويشمل العقد الأول من تلك العقود الأربعة محطة الضخ مع خط الطرد الذي يربط بين الشبكات الداخلية الى محطة المعالجة ، فيما تشمل العقدين الثاني والثالث الشبكات الداخلية بإجمالي 130 كيلو متر طولي موزعة مناصفة على العقدين ، إضافة الى عشرة آلاف وصلة منزلية ، فيما يشمل العقد الرابع محطة المعاجلة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية ستة عشر ألف متر مكعب في اليوم موزعة على مرحلتين ، وتصل أطول فترة لتنفيذ لأحد العقود الأربعة سنة وأربعة أشهر .

واستمع المدير العام إلى شرح مفصل من الدكتور فرج عائض عامر المدير التنفيذي لشركة مجموعة التوكل للمقاولات عن آلية العمل وإن الشركة بدأت بالتنفيذ حيث تم البدء توريد ال جي بي ار بالموصفات الدولية وايضا كافة الخطوط الناقلة وان العمل بدأ في محطه الرفع مع الخطوط الرئسية للشبكة.

بدوره قدم مدير عام مدير تريم شكره للصندوق العربي للإنماء على تمويلهم هذا المشروع الحيوي و الهام الذي يعتبر ركيزة التنمية مقدما شكره لشركة التوكل على مبادرتهم بالعمل والتوريد والإستشاريين المصريين والوحدة الفنية بالمشروع بموسسة المياة وكذا مدير مؤسسةا المياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء ممثلة بالأستاذ عامر العامري. وقيادة السلطه المحلية بالوادي ممثلة بوكيل المحافظه الاستاذ عصام الكثيري.

وأكد مدير عام تريم في سياق حديثه للمقاول المنفذ بأن السلطة المحلية تسعى لخلق شراكة حقيقية مع جميع المنظمات المانحة والممولة وكذا القطاع الخاص لخلق شراكة فعالة تعمل على تعزيز البنية التحتية.

وعبر هويدي عن سعادته ببدء العمل بمشروع الصرف الصحي والذي يعد مشروع حيوي ومهم بالنسبة للمديرية والذي سيحل مشكلة طفح المجاري وإشكالية التصرف بها ويعد مكسب لمكتب الأشغال العامة وتريم عامة مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق والمواصفات ودعى كافة اطياف المجتمع للتعاون من اجل انجاح هذ المشروع والتغلب على المعوقات التي تواجه سير التنفيذ.

منوهاً في سياق حديثه بأن المشروع الآن يرى النور بعد أن كان حلما واصبح واقعاً ملموساً ستسفيد منه تريم كثيراً في قطاع الصرف الصحي وسيتلغب على مشكلة تسرب المجاري التي طالما أرهقت السلطة المحلية ومكتب الأشغال.

يذكر بأن مشروع الصرف الصحي يعد من أهم المشاريع الحيوية والذي ياتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء بدولة الكويت الشقيقة.

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: