مجتمع مدنيمحليات

بدء #دورة اتحاد #الإعلام الرياضي بساحل #حضرموت للعاملين في الميدان الرياضي

المكلا (حضرموت21) خاص

بدات يوم الأربعاء الرابع من نوفمبر بقاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “تغطية المنافسات الرياضية للعاملين في الميدان الرياضي التي ينظمها اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت بالتنسيق مع الاتحاد العام للإعلام الرياضي ومكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت التي يشارك فيها 40 عضوا من الإعلاميين الفاعلين في العمل الميداني الرياضي بمديريات ساحل حضرموت.

وفي مستهل الدورة رحب رئيس اتحاد الإعلام الرياضي الاستاذ صلاح احمد العماري بالحضور ، مشيرا إلى الهدف من الدورة في تزويد المتدربين بمعارف ومعلومات حول فنون كتابة الخبر الرياضي، ولم شمل الأعضاء فيما بينهم ومع قيادتي الفرع والاتحاد العام، وتزويدهم بمعارف حول كتابة وتغطية المنافسات الرياضية، وكيفية التقاط الصورة الرياضية، وإعداد التقارير الرياضية التلفزيونية والإذاعية والصحفية والإلكترونية، وتقديم معارف وخبرات لعدد من رواد الإعلام في حضرموت في كيفية المشاركات الخارجية ومدى الفائدة المستوحاة والمكتسبة من تلك المشاركات على صعيد الإعلام الرياضي.

مشيدا بالجهود التي بذلت في الإسهام في إقامة هذه الدورة .مؤكدا ضرورة التقيد ببرنامج الدورة والتفاعل مع المدربين خلال برنامج المحاضرات الذي يشمل معارف ومعلومات مهمة والحرص على الاستفادة من المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية في الدورة .

وقد بدأت أولى المحاضرات مع الدكتور اديب الشاطري عضو هيئة التدريس بكلية الآداب قسم الصحافة والاعلام عن فنون الخبر الصحفي الرياضي إضافة إلى محاضرة للصحفي الرياضي الاستاذ خالد سعيد مدرك. عن الكتابة التقرير الرياضي وكذلك محاضرة للاستاذ سالم علي الشاحث رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بمحور حضرموت وشبوة والمهرة في المبادى التي يجب أن يتحلى بها الصحفي كما ستتواصل محاضرات الاستاذ في فواد عوض باضاوي حول كيفية اختيار العنوان المناسب واللافت والمصورين محي الدين سالم ورشيد بن شبراق عن مجال التصوير في التغطيات الرياضية والنصائح والارشادات للمصور .

جديد داخل المقالة

تجدر الإشارة إلى انه سيكون في ختام الدورة عقب صلاة مغرب هذا اليوم وفي بادرة عرفان في تكريم رئيس آخر فرع للاتحاد بساحل حضرموت المغفور له بإذن الله تعالى الزميل الأستاذ حسين محمد بازياد . بدرع الاتحاد .

حضر افتتاح الدورة الاستاذ سالم علي الشاحث رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بمحور حضرموت وشبوة والمهرة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للاعلام الرياضي الزميل فهمي مبارك باحمدان والأمين العام لاتحاد الاعلام بساحل حضرموت فواد عوض باضاوي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الفرع .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: