fbpx
مجتمع مدنيمحليات

مركز الملك #سلمان يدشن #حملة شبابية توعوية حول التوعية حمى الضنك بـ#عدن

عدن (حضرموت21) خاص – تصوير – زكي اليوسفي

دشن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ، اليوم في عدن ، الحملة الشبابية التطوعية ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك في مديريات عدن ، التي تنفذه مؤسسة العون للتنمية ، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وتتضمن الحملة التي تأتي تحت شعار (وعيك خير وقاية) بمشاركة اكثر من 80 متطوع ومتطوعة من 8 مبادرات شبابية ، استهداف كل مديريات محافظة عدن والتي ستستمر شهر كامل عبر نزولات ميدانية لتنفيذ أنشطة توعوية مختلفة حول التوعية من الاصابة بخطر حمى الضنك وكيفية الوقاية منها .

وبدأت الحملة اليوم بورشة لممثلي الفرق المشاركة وعددهم 16 مشاركة ومشاركة و8 مشرفين ميدانيين لشرح آلية الحملة، وقد اشارت مديرة الصحة المدرسية في عدن ، المنسق العام للصحة المدرسية في المحافظات المحررة قطاع الصحة الدكتورة نور الكوني ، الى أهمية استهداف كل شرائح المجتمع وخاصة الاطفال في المدارس حول كيفية الوقاية من حمى الضنك والتخلص من المياة الراكدة التي تعتبر بؤر للبعوض المسبب للمرض من خلال استخدام عدد من الوسائل والاساليب التوعوية النوعية المؤثرة عليهم لتحقيق الهدف الرئيسي في الحملة التوعوية .

من جانبه اكد ممثل مركز الملك سلمان عبدالله الطيار ، ان الحملة تهدف الى الحد من انتشار مرض حمى الضنك والملاريا في كل مديريات عدن عبر توعية المجتمع بكيفية القضاء على بؤر نواقل الحميات ، و بث الرسائل التوعوية الصحية للمواطنين في الاحياء السكنية والمدارس .

مضيفا ان الحملة تأتي في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المتواصلة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني .

كما اوضح مدير مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك الدكتور زكريا بازرعة ، اهمية تعريف المتطوعين بضرورة استخدام طرق مؤثرة على المجتمع لايصال الرسالة التوعوية بالشكل المطلوب ، و توعية اكبر شريحة ممكنة من المجتمع حول كيفية الوقاية من خطر الاصابة بحمى الضنك .

مبينا انه ستتحصل افضل ثلاثة مبادرات شبابية على جوائز نقدية وفق آلية معينة تحتكم الى التقارير الأسبوعية التي سيرفعها مشرف كل فريق .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: