أخبار حضرموتخبر رئيسي

#تريم تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور جمع غفير من العلماء والدعاة وطلاب العلم

تريم ( حضرموت21 ) خاص

لمشاركة العالم العربي والإسلامي افراحه بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم احتفلت مدينة تريم بذكرى المولد النبوي الشريف ظهر اليوم الإثنين بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الآلاف من أبناء تريم ومحافظة حضرموت والمحافظات القريبة.

بدأت مراسيم الاحتفال بأنطلاق موكب الطياله من بيت عميد دار المصطفى الحبيب عمر بن حفيظ وصولاً إلى الدار مرددين فيها الأناشيد على أنغام الأيقاعات الجميلة .

وبعد صلاة الظهر قرأت السيرة والشمائل النبوية بحضور جمع غفير من العلماء والدعاة وطلاب العلم من مختلف مناطق حضرموت.

واستمع الحاضرون إلى كلمات من بعض الشيوخ وأصحاب الفضيلة حثو فيها على أهمية الأرتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في مختلف شؤون الحياة من خلال ماجاء في السيرة النبوية من أداب وأخلاق.

عقب ذلك ألقى الحبيب عمر بن حفيظ كلمة استعرض فيها حال الأمة الإسلامية وبعدها عن هدي النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكيف هي اليوم قد سلمت أمرها إلى الأعداء ليتولوا شؤونها مذكرا الجميع أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد بين للجميع خطورة هذا الأمر الذي يحصل الان في العالم الإسلامي والعربي من تدخل بعض الدول والمنظمات في تولي دفة قيادة الحضارة والتحديث بحسب القائمين على تلك المنظمات.

ومن المنتظر أن تستمر احتفالات دار المصطفى إلى مساء اليوم الذي سيشهد الزف السنوي الذي تشارك فيها حارات مدينة تريم وضواحيها وكذا الأفرقة الرياضية بتقديم فقرات لوحية واستعراضية معبرة عن المناسبة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: