اخبار عدنمحليات

#الزعتر : ماهي الأسباب خلف التأخير الحاصل في إعلان تشكيل الحكومة #اليمنية الجديدة

(حضرموت21) خاص 

شدد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر على اهمية تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب لقطع الطريق امام محاولة الاخوان الى عودة الامور الى نقطة الصفر مبدياً اندهاشه من تأخر اعلان الحكومة الجديدة رغم التسريبات الكثيرة التي اثيرت حولها.

وقال الزعتر في تغريدات له على تويتر : تشكيل حكومة المناصفة يعني قطع الطريق امام محاولات الإخوان للسيطرة على الحكومة وتسييرها لمصلحتهم وبذلك يتذرع الإخوان بالمطالبة بتنفيذ الشق العسكري قبل تنفيذ الشق السياسي لـ اتفاق الرياض من أجل تأخير إعلان الحكومة الجديدة.

واشار الى ان الضغط الإخواني على الرئيس هادي لتأخير إعلان الحكومة الجديدة عبر التذرع بالمطالبة بتنفيذ الشق العسكري لـ اتفاق الرياض قبل تنفيذ الشق السياسي هي محاولة لضمان إطالة وجود الحكومة القديمة التي تمكنوا من التغلغل فيها والسيطرة عليها.

وشدد الزعتر على ان تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض وتشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب خطوة مهمة لتثبيت الإستقرار السياسي الذي سيمهد الطريق نحو تنفيذ الشق العسكري وتثبيت الإستقرار العسكري وقطع الطريق أمام من يحاول إعادة الأمور إلى مربع الصفر وعودة التوتر.

جديد داخل المقالة

وتسائل قائلا : ماهي الأسباب خلف التأخير الحاصل في إعلان تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وفق اتفاق الرياض ، برغم التسريبات التي تتحدث عن قرب الإعلان لاتزال الحكومة الجديدة في مرحلة الولادة المتعسرة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: