أخبار شبوةخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة #الجنوبية محافظة #شبوة تصدر بيان هام

شبوة (حضرموت21) خاص 

أصدرت جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية محافظة شبوة بيان هام تدين فيه مصادرة مكتبها ومعرض شهداء وجرحى شبوة وتحمل السلطة المسؤولية الكاملة وتطالب منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية التضامن معها .

وقالت ان هذا الاجراء يستهدف طمس ذاكرة المقاومة في م/ شبوة باستهدف شريحة الشهداء ويهدف الى طمس التاريخ النضالي والبطولي لابناء المحافظة .

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

جديد داخل المقالة

بيان صادر عن جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية محافظة شبوة تدين مصادرة مكتبها ومعرض شهداء وجرحى شبوة وتحمل السلطة المسؤولية الكاملة وتطالب منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية التضامن معها .

عقدت الهيئة الادارية لجمعية الشهداء والجرحى اجتماعها الاستثائي بتاريخ اليوم ١٠ نوفمبر ٢٠٢٠م لمناقشة قرار السلطة المحلية بمحافظة شبوة الذي قضى بمصادرة معرض الشهداء ومكتب الجمعية الوقع بجوار مقر المجلس الانتقالي في العاصمة عتق حيث جاء قرار المصادرة الرسمية بعد احتلال دام ١٤ شهر .

وعليه فان الجمعية تدين هذا الاجراء الغير مسؤول وتحمل السلطة المحلية واللجنة الامنية وعلى راسها محافظ المحافظة المسؤولية الكاملة عن مصادرة وثائق وملفات الشهداء والعبث بها ورميها في مهب الريح ومصادرة معرض الشهداء الذي ظل رمز لتضحيات الشهداء والجرحى وفخر وعزة لذوي الشهداء والجرحى ولابناء المحافظة ومعلم يزوره كل من يهمه الاطلاع على تضحيات وبطولات شهداء المقاومة والثورة السلمية في محافظة شبوة.

ان هذا الاجراء يستهدف طمس ذاكرة المقاومة في م/ شبوة باستهدف شريحة الشهداء ويهدف الى طمس التاريخ النضالي والبطولي لابناء المحافظة .

لقد قامت الجمعية بتوثيق كل الشهداء وهي حالة لم شهدتها شبوة منذ مقاومة الاستعمار حتى اليوم فتم البدء بتوثيقه وانشاء جمعيتهم ولم يتم اقحام الجمعية في الصراع السياسي بل ظلت تحتضن كل الشهداء والجرحى من مختلف القوى السياسية ولم تكن يوم طرفا في اي صراع او مناكفات جنوبية جنوبية ونذكر بان الجمعية تقدم الدعم لكل الشهداء والجرحى من كل الاطراف كما انها قدمت قوافل الدعم اللوجستي من مختلف المواد والذخائر لرجال المقاومة والجيش دون تحيز سياسي واسست المستشفى الميداني في جبهة بيحان وفتحت مركز للتبرع بالدم وكانت تستقبل وتعالج كل الجرحى بما فيهم الجرحى من ابناء الشمال وهذا دليل على ان الجمعية مهمتها انسانية واخلاقية .

ما كان لسلطة شبوة ان تتخذ هذا الموقف السياسي المعادي لجمعية مدنية تخدم اسر الشهداء والجرحى وفي هذا الاطار فان الجمعية تدعو جميع منظمات المجتمع والمكونات السياسية التضامن معها ومع اسر الشهداء والجرحى ضد هذا الاجراء الغير قانوني
وتؤكد الجمعية بانها تحتفظ بحقها في مقاضاة السلطة المحلية والعسكرية لما ارتكبوه من جرم واهانه لرمزية وتضحيات الشهداء والجرحى الابطال

صادر عن / جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية م / شبوة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: